افتتاح معرض فيصل للكتاب

د. نيفين الكيلانى
د. نيفين الكيلانى

افتتحت د. نيفين الكيلانى ومحافظ الجيزة، الدورة الثانية عشر من معرض فيصل الرمضانى للكتاب، والتى تستمر حتى السبت القادم.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: «يمثل معرض فيصل الرمضانى للكتاب،  أحد أهم الفعاليات التى تحرص وزارة الثقافة على تنظيمها خلال شهر رمضان المبارك، للوصول بالخدمات الثقافية لشرائح وأعمار مختلفة من الجمهور بشكل عام، ولأبناء وأهالى منطقة فيصل والهرم والأحياء المجاورة لهما بشكل خاص، كما يأتى فى إطار تنفيذ خطط الوزارة لتحقيق العدالة الثقافية».

اقرأ أيضاً | الزّمن .. هويّة وإبداعًا

كما دعت وزيرة الثقافة، أبناء الجيزة لزيارة المعرض،  والاستفادة بما يقدمه من عروض لاقتناء الكتب، إلى جانب البرنامج الثقافى والفنى المتميز الذي  الذى يتماشى مع الشهر الكريم».

ويشارك فى الدورة الجديدة للمعرض عدد من دور النشر المصرية الخاصة، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة، منها «الهيئة العامة لقصور الثقافة، الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، صندوق التنمية الثقافية، المجلس الاعلى للثقافة».

وقال الدكتور أحمد بهى الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: «تُشارك الهيئة  فى هذه الدورة بأكثر من 2000 عنوان من إصدارتها فى كافة فروع المعرفة، إلى جانب مشاركة مبادرة «الثقافة والفن للجميع»، التى تُقدم الكتب بأسعار مخفضة تبدأ من جنيه واحد إلى 20 جنيهاً».

ويصاحب المعرض برنامج ثقافى وفني، يُشارك به فرق: «كورال سلام -بالمركز القومى لثقافة الطفل-، التنورة التراثية، النيل للألات الشعبية -التابعتان للهيئة العامة لقصور الثقافة-، الإنشاد الدينى -بالبيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية-، والأراجوز- التابع لصندوق التنمية الثقافية-»، إلى جانب عدد من الورش الفنية المقدمة للطفل بشكل يومى فى التاسعة مساءً.