تقوى الله

الحمد لله

جلال السيد
جلال السيد

قل دائما الحمد لله.. قل الحمد لله قبل منامك وقل الحمد لله عند قيامك من نومك نهارا.. صدقونى أننا نعيش ونحيا بفضل الله سبحانه وتعالى وأى شىء يطلبه الإنسان أو فى حاجة إليه أطلبه من الله وحده وقل بعدها الحمد لله كثيرا.. سأحكى لكم تجربة مررت بها مؤخرا ليس بها زيادة أو إضافة.. كنت أعيش سنوات طويلة وأنعم الله على بالصحة والعافية ولم أكن أحتاج لاسبرينة إلا نادرا..

وفجأة شعرت بضعف مفاجئ أشعر به لو تحركت عدة خطوات ولكنه كان ضعيفا محتملا تحول خلال أيام إلى ألم شديد كلما تحركت عدة خطوات بل علا صراخى من شدة عدم تمكنى من أخذ نفسى وكأن روحى ستطلع.. وباستشارة الأقارب والمحبين نصحوا بدخولى مستشفى فورا..

وهناك كانت صدمة العمر بالنسبة لى، فقد كشف الطبيب أن هناك جهازاً كهربائيا لتنظيم ضربات القلب مركبا فى صدرى منذ سنوات وإنه يعتقد أن هذا الجهاز قد فقد قدرته على العمل ولابد من تركيب جهاز جديد.. الصدمة لم تكن لتركيب الجهاز ولكن الصدمة لسعر هذا الجهاز وتكلفة  تركيبه..

ولم يكن هناك وقت لترتيب الأموال اللازمة أو إيجاد الممول.. وخضعت لسرير المرض.. وخضعت لعناية الله وقدرته واستطاع نجلى الدكتور شريف أن يدبر معظم ما يلزم والباقى دبره الله لى ولم أجد على لسانى إلا قول الحمد لله.

ونجحت العملية وأظهر أصدقائى المحبون مدى اهتمامهم بى وتبارى أفراد أسرتى زوجتى وابنى وابنتى وأحفادى فى أن يقدموا لى خدمة خمس نجوم، فلم يجعلونى أشعر بأى حاجة أنا أحتاج إليها..

وخضعت لفترة تمريض لكى يمهد الطبيب - كى تستحمل حالتى إجراء العملية.. وفى اليوم الموعود حضر عدد من الممرضات لنقلى إلى غرفة العمليات وحينما شاهدت الغرفة سارعت ضربات قلبى ودخلنى الخوف فمهما كانت شطارة الطبيب فالموت والحياة وارد وقبل أن أفقد وعيى وتفكيرى تذكرت هذه الآيات ومعناها أوعى تزعل على شىء يريده الله وأوعى تزعل على شيء تحسبه شرا أو تكره شيئا وهو خير لك.. فالله يعلم وأنتم لا تعلمون ولهذا قل دائما الحمد لله.