اتبع تلك الخطوات في حالة ضياع كارت شحن عداد الكهرباء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يتعرض بعض الأشخاص لفقدان كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع فيواجهون مشكلة في معرفة كيفية استخراج بدل فاقد لكارت الشحن والخطوات اللازمة لاستخراج كارت جديد لضمان استمرار التيار الكهربائي لديهم وعدم انقطاعه.

وفي هذا السياق أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في بيان له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن هناك عدة خطوات يجب اتباعها عند فقدان كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع وهي كالتالي:

- يجب على المتعاقد على تركيب العداد التوجه إلى الشركة توزيع الكهرباء التابع لها لتقديم طلب بفقد كارت الشحن مرفقا به صورة العداد موضح بها رقم العداد وصورة من بطاقة الرقم القومي والأصل للاطلاع عليها.

وبالنسبة للمستأجر

- يجب تحرير محضر فقد كارت الشحن بقسم الشرطة التابع له. بالإضافة الى صورة من التوكيل والأصل للإطلاع . كما يجب أيضاً تقديم عقد الإيجار موثق عن مدة الإيجار .

- بعد استكمال تلك الإجراءات ودفع قيمة الكارت الجديد طبقاً للرسوم المقررة بالشركة يتم استخراج كارت جديد وتفعيله في نفس اليوم.

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن فقدان الكارت لا يعني ضياع الرصيد، فالرصيد الموجود على الكارت القديم سيظل موجدا على الكارت الجديد، وذلك لأن كل عملية شحن تكون مسجلة على ذاكرة العداد برقمها وقيمتها.

اقرأ أيضا | «المحطات النووية» لتوليد الكهرباء تتابع إعادة تشغيل 36 وحدة في اليابان

قد تكون صورة ‏‏سخان مياه‏ و‏نص‏‏