أسعار النفط تواصل الانخفاض.. وبرنت يقترب من 85 دولاراً للبرميل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

واصلت أسعار النفط انخفاضها، في ظل احتمال أن يؤدي وقف إطلاق النار المتوقع في الشرق الأوسط إلى تخفيف التوترات، بينما تؤثر علامات التضخم المرتفع على توقعات الطلب الأميركي قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

واقترب سعر خام برنت من 85 دولاراً للبرميل في التداولات بعدما خسر 1% أمس الثلاثاء، في حين تجاوز خام غرب تكساس الوسيط 81 دولاراً وكانت أحجام التداول هزيلة في التعاملات الآسيوية، مع وجود عطلات رسمية في دول من بينها الصين وسنغافورة.

اقرأ أيضاً| ارتفاع أسعار النفط بعد إعادة فرض عقوبات أمريكية على فنزويلا

ويبدأ النفط الخام شهر مايو متراجعاً بعد شهر أبريل الصعب الذي شهد ارتفاعه إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر في أعقاب الهجوم الإيراني غير المسبوق على إسرائيل في حين أن قيود إمدادات "أوبك+" تدعم الأسعار كذلك، فإن عدم اليقين بشأن السياسة النقدية الأميركية والضعف في أسواق الوقود بما في ذلك الديزل يزيد من الرياح المعاكسة.

قال برايان مارتن ودانيال هاينز، المحللان في مجموعة "إيه إن زد" المصرفية، في مذكرة: "إن احتمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس قد خفف المخاطر من تصعيد الصراع وأي انقطاع محتمل في الإمدادات". وأضاف: "أثارت علامات التضخم المستمرة أيضاً مخاوف بشأن الطلب على النفط الخام. ويأتي ذلك قبل موسم القيادة في الولايات المتحدة، الذي يرتفع فيه عادة الطلب على البنزين بقوة".

في الوقت نفسه، وفي علامة أخرى على الاتجاه الهبوطي، زادت مخزونات الخام الأميركية بمقدار 4.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقاً لمعهد البترول الأميركي.

وسيكون هذا هو النمو الخامس خلال ستة أسابيع إذا أكدته البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم الأربعاء.