بقيمة 219 مليون دولار..

تزويد الجيش الأمريكي بالقدرة التشغيلية لصواريخ «Precision Strike»

صاروخ Precision Strike Missile
صاروخ Precision Strike Missile

منح الجيش الأمريكي شركة لوكهيد مارتن عقدًا بقيمة 219 مليون دولار أمريكي لتوفير القدرة التشغيلية المبكرة لصواريخ Precision Strike Missile (PrSM).

هذا وسيتم تنفيذ العمل في غراند براري، تكساس، حتى سبتمبر 2026، وسيساعد عقد إنتاج PrSM الرابع على زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية الطلب العسكري.

اختبار التشغيل هذا العام

ويأتي ذلك بعد التسليم الأولي للجيش الأمريكي لصاروخ أرض-أرض في ديسمبر 2023، بعد سلسلة من التجارب التطويرية.

هذا ومن المتوقع إجراء الاختبار التشغيلي في عام 2024، مع توقع إنتاج أولي بمعدل منخفض، وإنتاج بمعدل كامل، واختبار القدرة الأولية في عام 2025، وفقًا للتقييم السنوي لأنظمة الأسلحة لعام 2023 الصادر عن مكتب المحاسبة الحكومية.

اقرأ أيضا.. الجيش الأمريكي يختبر سلاح الفرقة من الجيل التالي في البرد القارس

وكتب موقع Inside Defense نقلاً عن وثائق وزارة الدفاع أنه من المتوقع شراء ما مجموعه 110 أجهزة PrSM في السنة المالية 2024 و190 في السنة المالية 2025.

صاروخ الضربة الدقيقة

ومن المقرر أن يحل محل نظام الصواريخ التكتيكية للجيش (ATACMS)، وسيكون نطاق PrSM الأولي أكثر من 400 كيلومتر (248 ميلاً)، وهو ما يتجاوز سابقه بما لا يقل عن 100 كيلومتر (62 ميلاً).

وتشترك الصواريخ في نفس منصات الإطلاق: أنظمة الصواريخ المدفعية عالية الحركة M142 وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة M270A2، ومع ذلك، فإن محيط PrSM الأضيق يضاعف الحمولة النافعة للقاذفة.

هذا ومن المتوقع أيضًا أن يتميز بتصميم معماري للأنظمة المفتوحة ودقة فائقة ومقاومة للتشويش ورؤوس حربية.