على هامش نهائي الكأس بالرياض: اجتماع «زووم» بين وزير الرياضة والتوءم وصلاح

محمد صلاح - الوزير أشرف صبحي - حسام حسن
محمد صلاح - الوزير أشرف صبحي - حسام حسن

شهدت الأيام الماضية حالة من الجدل الشديد ، بعد طلب ليفربول إعفاء نجمه محمد صلاح قائد منتخب مصر من معسكر المنتخب المقرر إقامته منتصف الشهر الجارى .. بداعى الإصابة ثم استكمل الجدل باختيار الجهاز الفنى الجديد للمنتخب بقيادة حسام حسن لقائمة المحترفين التى ضمت 7 لاعبين على رأسهم محمد صلاح ،وزدات التساؤلات والتكهنات ما الذى سيحدث خلال الأيام المقبلة وكيف سيتم حلها قبل معسكر مارس ؟
ورغبة فى مزيد من التهدئة حاول د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التدخل والتواصل مع كافة الأطراف للوقوف على أبعاد الموقف كاملة ..

من أجل العمل على حله والوصول إلى تهدئة قبل معسكر المنتخب فى شهر مارس الجارى الذى يخوض فيه المنتخب دورة ودية فى الإمارات .

وعلمت «الأخبار» أن وزير الرياضة خلال سفره إلى السعودية لحضور نهائى كأس مصر - نائبا عن السيد رئيس الجمهورية - سيقوم بالحديث مرة ثانية مع أطراف الأزمة بشكل كامل ،بل سيقوم الوزير خلال لقائه مع التوءم حسام وإبراهيم حسن بتنظيم « زووم ميتنج « مع محمد صلاح قائد منتخب مصر ولاعب نادى ليفربول الإنجليزى .. للتعرف على حالته وإجراء حديث شامل بين الجهاز الفنى واللاعب والتعرف على الإصابة التى تعرض لها وبرنامجه التأهيلى وموقفه من المباريات المقبلة ،من أجل حل هذه الأزمة مع أهمية مراعاة مصلحة منتخب مصر فى المقام الأول وأهمية الحفاظ على اللاعب وسلامته وقيمته الكروية الكبيرة .. حيث نافس صلاح خلال السنوات الماضية على جائزة أفضل لاعب فى العالم .
وشهدت الأيام القليلة الماضية محادثات كبيرة بين وزير الرياضة مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة ومع أعضاء الجهاز الفنى للوقوف على الطلبات النهائية للمنتخب من أجل العمل على تهيئة المناخ أمام المنتخب وتوفير الجو المناسب للعمل لتحقيق كل الطموحات وآمال الجماهير المصرية التى تعقد آمالاً كثيرة على الجهاز الفنى الجديد بقيادة حسام حسن .
وأوضح وزير الرياضة على أهمية استغلال الحالة الجيدة التى ينعم بها المناخ الرياضى حالياً على كافة الأصعدة والدعم غير المسبوق وغير المحدود من الرئيس عبد الفتاح السيسى للرياضة وأبطالها فى كل الألعاب الرياضية والتوجيه الدائم بتوفير كل سبل الراحة أمام أبطالنا .
وشدد الوزير على أن الجميع وفى مقدمتهم وزارة الرياضة تقف فى « ضهر « الجهاز الفنى للمنتخب من اجل تحقيق كل رغبات الجماهير التى تحلم من جديد بالعودة الى منصات التتويج والعمل على العودة لمسيرة البطولات بعد الإخفاقات التى حدثت خلال السنوات الماضية .
وحرص الجهاز الفنى على التجهيز لكل الاحتمالات التى من بينها: احتمالية غياب صلاح عن المعسكر بسبب الإصابة وبدأ بالفعل فى الترتيب من خلال تجهيز أكثر من بديل فى مقدمتهم: أحمد سيد زيزو و مصطفى فتحى بالإضافة الى حسين الشحات الذى اقترب كثيراً من العودة لصفوف المنتخب بعد استبعاده فى بطولة الأمم الأفريقية الأخيرة بقرار من روى فيتوريا المدير الفنى السابق .