الأهلى «خمسة وخميسة».. أفراح «مليونية» بإقصاء مازيمبى .. وكولر يؤكد قوة المواجهة مع الترجى فى النهائى

الأهلى فاز على مازيمبى بثلاثية وتأهل للنهائى الخامس على التوالى
الأهلى فاز على مازيمبى بثلاثية وتأهل للنهائى الخامس على التوالى

الأهلى بطل فولاذي، صعب المنال، تشعر أنه من سلسلة الأبطال الخارقين، سوبر مان أو الرجل الأخضر، أسطورة حقيقية فى القارة السمراء، هكذا أجمع عليه النقاد قبل عشاقه بعد فوزه الكبير بثلاثية نظيفة على عمالقة مازيمبى وتأهل لنهائى أفريقيا بعدما واصل عروضه الشيقة وانتصاراته الخارقة وتمسك بالدفاع عن لقبه حتى المباراة النهائية التى تأهل لها بجدارة ، كل يوم يزيد المارد الأحمر الأمور تعقيداً على منافسيه ويتحول من رقم صعب إلى أصعب، أرقامه القياسية وأفراحه لا تعد ولا تحصى .. آخرها بلوغه النهائى الـ١٧ فى تاريخه والخامس على التوالى لدورى أبطال أفريقيا ، منذ عام ٢٠٢٠ لعب النهائى أمام الزمالك ، ٢٠٢١ امام كايزر تشيفز ، ٢٠٢٢ و ٢٠٢٣ ضد الوداد ، ٢٠٢٤ ضد الترجى التونسى ليعلنها الأهلاوية « خمسة وخميسة » خوفاً على فريقهم من الحسد انتظارا للقب الثانى عشر فى تاريخ القلعة الحمراء.

كما أن الفريق نجح فى تحقيق رقم صعب معادلته وهو ٢٠ مباراة متتالية بلا هزيمة فى دورى أبطال أفريقيا .. وبذلك تجاوز السويسرى كولر المدير الفنى للأهلى رقم الأسطورة مانويل جوزيه واستطاع تحطيمه فى سلسلة اللاهزيمة فى دورى أبطال أفريقيا عندما وصل جوزيه سابقا الى ١٩ مباراة منهم ١٣ فوزاً و٦ تعادلات بينما حقق كولر ٢٠ مباراة منهم ١٤ فوزاً و ٦ تعادلات.. حالة من السعادة غير عادية وأفراح مليونية عاشها الأهلاوية فى كل مكان فى المحروسة وخارجها من وقت الفوز على مازيمبى القوى ومازالت مستمرة فى كل مكان، انقلبت السوشيال ميديا واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعى احتفالا بالأهلى واثق الخطوة.

اقرأ أيضًا| تحقيق موسع بالجبلاية بسبب فشل منتخب الصالات

من جانبه علق مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى على الفوز وتحدث بواقعية وقال عندنا ترى النتيجة والفوز الكبير بثلاثية تشعر أننا عبرنا مباراة سهلة ولكنها ليست الحقيقة، مازيمبى كان منافساً قوياً ولم يكن صيداً سهلاً، وأشار إلى أنه توقع قوة المباراة ولذلك لم يجر تغييرات جوهرية على التشكيل لأنه احتاج إلى لاعبين أقوياء بدنياً لمواجهة الالتحامات العنيفة والقوة المفرطة والعنف الذى فرضه المنافس.
وأضاف كولر: أنا سعيد بالفوز ومنبهر بجماهير الأهلي، دربت أندية كبيرة ولكن جمهور الأهلى مختلف، وأشاد بدعمه وحماسه الكبير فى دعم اللاعبين، كما أشاد المدير الفنى للأهلى بإصرار لاعبيه وأكد أنهم كانوا على قدر الثقة وخاضوا مباراة كبيرة تليق بقيمة ناديهم .. وعن مواجهة الترجى التونسى فى النهائيات والأفضلية النفسية للأهلي، رد كولر : الوضع مختلف وفريق الترجى جديد ويدربه مدير فنى مختلف وله بصمة واضحة ويكفى أنه أطاح بصن دوانز واحد من أفضل فرق القارة السمراء ، واختتم بأنه حتى الآن لم يتابع الترجى جيدا ولكن سيحدث ذلك فى وقته المناسب .. ومن المقرر أن يخوض الفريقان ذهاب نهائى دورى الأبطال بتونس ١٨ مايو المقبل وبعدها تقام مباراة العودة بالقاهرة ٢٥ من الشهر نفسه.
على جانب آخر بدأ الاهلى الاستعدادات لمواجهة الإسماعيلى فى الدورى وأغلق الملف الافريقى مؤقتاً لمحاولة استعادة الانتصارات المحلية بعد الخسارة الأخيرة من الزمالك فى الدورى .. ويخطط المارد الأحمر لاستعادة الصدارة المحلية بالتوازى مع الانتصارات الأفريقية، ويلعب الأهلى مع الإسماعيلى الأربعاء المقبل.