انطلاق فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي 30 مايو

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

ينضم القادة والمبتكرون العالميون المعنيون بالذكاء الاصطناعي (AI) إلى المجتمع الإنساني في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام لعام 2024 في جنيف، سويسرا، يومَي 30 و31 مايو لاستكشاف كيفية دفع التكنولوجيات الجديدة للتنمية المستدامة. 

وسيعرض حدث القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام لهذا العام الابتكارات في الذكاء الاصطناعي التوليدي والروبوتيات وواجهات الدماغ والآلة التي من شأنها أن تسرّع التقدم في مجالات مثل العمل المناخي وإمكانية النفاذ والصحة والاستجابة في حالات الكوارث. 

اقرأ ايضا | احذر..  يمكن الآن أستنساخ صوتك بالذكاء الاصطناعي  

وسيستكشف المتحدثون في القمة، بمن فيهم بعض الشخصيات البارزة المعنية بالذكاء الاصطناعي في العالم، آخر الإنجازات في مجال الذكاء الاصطناعي وسيبحثون الإجراءات اللازمة لضمان أن يعمل الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية. 

وقالت دورين بوغدان-مارتن، الأمينة العامة للاتحاد الدولي للاتصالات: "إن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي من أجل الصالح العام التي ينظمها الاتحاد سنوياً تجمع مجموعةً متنوعةً من الأصوات للنظر في أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وإيجاد سبل لضمان أن تظل هذه التكنولوجيا قوةً دافعةً لتحقيق الصالح العام وحفز النمو الشامل والتقدم المستدام والمنصف للجميع". وأضافت قائلةً "إن هذه القمة ومنصتنا للذكاء الاصطناعي لتحقيق الصالح العام المتاحة على مدار السنة هي بمثابة أدوات قوية لتسريع التقدم في سباقنا نحو تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بحلول عام 2030." 

وفي 29 مايو، ستتناول المناقشات المكرَّسة لإدارة الذكاء الاصطناعي الزيادة في الجهود العالمية لصياغة أطر سياسات الذكاء الاصطناعي وتنظيمه وإدارته. ‎‎ويهدف يوم إدارة الذكاء الاصطناعي - الذي يجمع بين ممثلي الحكومات والشركات والهيئات الأكاديمية والمجتمع المدني ووكالات الأمم المتحدة - إلى وضع مسارات لتحويل الحوار حول إدارة الذكاء الاصطناعي إلى عمل مؤثر.