سفيرة إستونيا بالقاهرة: مصر صانع سلام إقليمي وتلعب دور محوري بالمنطقة

صورة من الفاعلية
صورة من الفاعلية

أكدت أنجريد عامر سفيرة إستونيا بالقاهرة على أن مصر صانع سلام إقليمي وتلعب دور محوري بالمنطقة.

وتابعت - خلال كلمتها بالحفل الذي نظمته سفارة استونيا بالقاهرة مساء اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني - أن سفارة بلادها في مصر هي الوحيدة في أفريقيا و الأولى من اثنين  في العالم العربي.

وأكدت انجريد عامر أن مصر لديها الكثير لتقدمه سياحيا، فمصر بالنسبه للاستونيين أرض التاريخ الطويل و الفراعنة و الأهرامات والشمس والبحر الدافئ.

وأشارت  لأن بلادها قد استقبلت وفد سياحي مصري مؤخرا والذي  شارك في معرض السياحه في إستونيا وبحث سبل تنشيط التعاون السياحي بين البلدين.

كما قالت أن عدد السياح الاستونيين بمصر يحطم الارقام القياسيه كل عام.

وتطرقت أيضا  لتقدم بلادها في قطاعات التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرة إلى إمكانية استفادة  مصر من خبرة إستونيا في تلك المجالات.

وتابعت أن أفضل الجامعات في إستونيا تعمل علي تعزيز العلاقات مع نظرائها بمصر، مشيدة بدور القاهرة في دعم الفلسطينيين في غزة، مشددة على أن السبيل الوحيد لحل هذه الازمة  هو حل الدولتين الفلسطينية و الإسرائيلية.

واختتمت حديثها قائلة "تم  هذا العام افتتاح قنصليتنا في الغردقة ،وهناك الكثير مما يمكن بناؤه بين مصر و استونيا عند تعميق العلاقات فكلاهما يقعان عند مفترق طرق،ولديهما تاريخ طويل وثقافات متعددة".