ملاحقة التعديات مستمرة| هدم برجين بـ «الإسكندرية» وإزالة 44 حالة بالشرقية والغربية

إزالة المخالفات على الأراضى الزراعية
إزالة المخالفات على الأراضى الزراعية

«تواصل المرحلة الثانية من «الموجة 22»، إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة واسترداد حق الشعب».

نجحت الجهود فى هدم برجين مائلين بمحافظة الإسكندرية وإزالة 44 تعدياً بمحافظتى الغربية والشرقية واسترداد 5 أفدنة بمحافظة الأقصر، لتصبح تلك التعديات بالمحافظات الأربع فى خبر كان.

وتنفذ محافظة الإسكندرية، أعمال هدم وإزالة برجين سكنيين مائلين بحى المنتزه أول، بعد اخلائهما من السكان، وذلك لخطورتهما الشديدة والداهمة على أرواح المواطنين.

والعقاران مكونان من 14 طابقًا بواقع طابق أرضى و13 طابقًا علويًا، وقد حدث ميل شديد بالبرجين ما يهدد حياة السكان وسلامة المبانى والعقارات الملاصقة لهما.

وأوضح اللواء محمد سحلول، رئيس حى المنتزه أول، أن البرجين صدر لهما قرار إزالة حتى سطح الأرض من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، نظراً للميل الشديد للعقارين.

وفى الشرقية، أعلن المحافظ د. ممدوح غراب، أن الأجهزة التنفيذية، قامت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بحملات لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، أسفرت عن إزالة 19 تعدياً بمساحة 2985 متر مبانى و11 تعدياً بمساحة 14 فداناً و7 قراريط على الأراضى الزراعية بنطاق المحافظة.
وفى الغربية، تمكنت الأجهزة التنفيذية، من إزالة 14 تعدياً على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف فى مراكز المحافظة ومصادرة معدات البناء.
وفى الأقصر، قاد العميد أحمد الهوارى، رئيس مركز ومدينة الزينية، حملة لتنفيذ إزالة تعدى بالزراعة على قطعة أرض بقرية المدامود بحرى على مساحة 5 أفدنة، من أملاك الدولة «مخصصة لإنشاء مستشفى»، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وفى أسوان قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إدفو بإزالة حالة تعد على أراضى أملاك الدولة بمساحة 1200 م2 عبارة عن مبنى بالطوب الأبيض، وهو الذى توازى مع قيام الوحدة المحلية أيضاً بإستكمال أعمال التطوير بالمدينة بتوسعة منطقة مرور إدفو من الجانبين بطول 2 كم، وهو ما ساهم فى إضافة 4 أمتار للطريق للحد من حوادث الجرارات، وحفاظاً لأرواح المواطنين.