البغدادي: موقف مصر واضح وحازم بشأن القضية الفلسطينية

أرشيفية
أرشيفية

قالت د. نسرين البغدادي مقرر لجنة الأسرة والتماسك المجتمعي في الحوار الوطني ، أنه منذ بداية اندلاع احداث 7 أكتوبر في غزة وتصاعد العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة والذي أدي إلى استشهاد ماقارب على الثلاثين ألفا من الشهداء وسبعين ألفا من المصابين، أغلبهم من النساء والأطفال من المدنيين العزل.

 بالإضافة إلى تشريد مئات الآلاف الذين تهدمت بيوتهم وتجويعهم وحرمانهم من حقوقهم الأساسية التي تجعلهم أحياء..كذلك محاولة تهجير أهل غزة قسريا تجاه دول الجوار.

وأضافت البغدادي في تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم ، أن مصر أعلنت منذ البداية موقفها الذي تمثل في مساندة أهلنا في غزة ومناشدة المجتمع الدولى لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع تفاقم الأوضاع غير الإنسانية، وعملت على تقديم المساعدات الإنسانية اللازمة.

وأيضا الدعوة إلى عقد العديد من مؤتمرات القمة ..والجولات المتعددة للرئيس بشأن الاتفاق حول ضرورة الوقف الفوري لاطلاق النار ...والوصول إلى تسوية عادلة تقوم على حل الدولتين .. ورفض التهجير القسري لأهالي غزة .. والتحذير من تفاهم الأوضاع غير الإنسانية في الأراضي المحتلة كما لعبت دورا رئيسا في إبرام تبادل المحتجزين من قبل الجانبين ووجود هدنة إنسانية.. واستقبال العديد من الجرحي والمصابين لتقديم الخدمات الصحية لهم .. ولا تواني مصر من تجديد التحذيرات من مغبة ما يحدث.

كما أكدت مصر دوما على التزاماتها الدولية .. ولكن عند وجود تعديات على الحدود المصرية فإن ذلك سيؤدي إلى عمل مراجعات لاتفاقية كامب ديفيد .ومن ثم ستكون النتائج وخيمة وتصبح الأوضاع ملتهبة كما كان من قبل، ولن ينعم المجتمع الإسرائيلي بالسلام الذي نعموا به على مدار العقود الماضية.

إن موقف مصر واضح وحازم وعلى المجتمع الدولي أن يقوم بدوره تجاه ما يحدث من عدوان غاشم على الشعب الفلسطيني ..لأن تفاقم الأحداث سيطول الجميع ..