الأرصاد تحذر المسافرين من ظاهرة جوية عنيفة في الصباح الباكر| صور

الشبورة المائية
الشبورة المائية

حذر خبراء الأرصاد الجوية المسافرين في الصباح الباكر وقائدى المركبات من الشبورة المائية الكثيفة التى تصل إلى حد الضباب من الساعة الخامسة تقريبا وحتى الثامنة أو التاسعة صباحا توخي الحذر خاصة على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي والطريق الدولي الساحلي من الإسكندرية لمطروح وحتى السلوم.

ارتفاع الرطوبة النسبية

اقرأ ايضا: «الأرصاد» تحذر من شبورة مائية كثيفة تصل لحد الضباب على تلك المحافظات

وأضاف خبراء الأرصاد الجوية أن سبب ظهور تلك الشبورة المائية هو أرتفاع الرطوبة النسبية علي سطح الأرض مع أنخفاض درجات الحرارة ليلا مع هدوء سرعة الرياح في الصباح الباكر التي قد تكون كثيفة أحيانا حيث انه من المحتمل ان يتكون الضباب خاصة علي سيناء ومناطق شمال غرب مصر وبعض مناطق الدلتا والوجه البحري والطرق الزراعية والصحراوية .

حالة الطقس

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد طقس دافىء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد بارد ليلاً وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

شبورة مائية

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية شبورة مائية فى الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

نشاط الرياح

وعن حالة الطقس خلال يومى الإثنين والثلاثاء نشاط رياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء والصحراء الغربية وشمال الصعيد.