«رفع نسبة الكوليسترول».. آثار جانبية مفاجئة لتناول البيض كل يوم

آثار جانبية مفاجئة لتناول البيض كل يوم
آثار جانبية مفاجئة لتناول البيض كل يوم

البيض غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات عالية الجودة، وهو مصدر غذائي غني بالعناصر الغذائية.

قد يتعرض بعض الأشخاص لعواقب سلبية إذا تناولوا هذه الوحبة بشكل متكرر، مع الأخذ في الاعتبار أن الأشخاص المختلفين قد يستجيبون بشكل مختلف وأنه لن يحصل الجميع على نفس النتائج، و فيما يلي بعض الآثار الضارة للاستهلاك اليومي للبيض وفقا لتايمز أوف إنديا.

- رفع نسبة الكولسترول

قد يؤدي تناول الكثير من البيض إلى رفع نسبة الكوليسترول، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الغذائي، كما أن البيض غني بالمواد المغذية، ولكن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الدهون، و ترتبط زيادة نسبة الكولسترول باحتمالية مرتفعة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما تختلف الاستجابات الفردية، وتشمل المتغيرات الهامة قرارات نمط الحياة، والطعام، والميول الوراثية.

- امتصاص البيوتين

يحتوي بياض البيض على بروتين يسمى أفيدين، والذي لديه القدرة على الارتباط بفيتامين ب البيوتين وتقليل امتصاصه، و يؤدي طهي بياض البيض إلى تشويه مادة الأفيدين، مما يقلل من قدرتها على عرقلة امتصاص البيوتين.

-​ محتوى الدهون المشبعة

يحتوي البيض على كمية كبيرة من الدهون المشبعة بالإضافة إلى الدهون المفيدة، إضافة إلى أن تناول الكثير من البيض، خاصة إذا كان مقليًا مع دهون إضافية، قد يزيد من استهلاك الدهون المشبعة، مما قد يكون ضارًا بصحة القلب لدى بعض الأشخاص.

- الحساسية

يمكن أن يؤدي استهلاك البيض إلى إثارة ردود فعل تحسسية لدى بعض الأفراد الذين لا يتحملون البيض، و يمكن أن تؤدي حساسية البيض إلى تفاعلات أقل خطورة مثل خلايا النحل أو تفاعلات أكثر خطورة مثل الحساسية المفرطة، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه البيض الابتعاد عن البيض تمامًا.

- مشاكل في الجهاز الهضمي

الاستهلاك المنتظم للبيض يمكن أن يسبب آلام في المعدة لدى بعض الأفراد مما يسبب عسر الهضم والغازات والانتفاخ.