وزير الخارجية يشدد على ضرورة إيقاف إطلاق النار في غزة

سامح شكري، وزير الخارجية
سامح شكري، وزير الخارجية

شدد سامح شكري، وزير الخارجية،على أهمية وقف إطلاق النار والتعامل مع القضية الفلسطينية ضمن اطار سياسي، موضحا أهمية التعامل مع القضية الفلسطينية وفق منظور سياسي لأنه الحل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ولابد من تحديد إطار زمني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، بالإضافة لضرورة حل عدة قضايا من بينها الرهائن واهمية قيام دولة فلسطينية. 

وتطرق شكري، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية فرنسا، بالعاصمة الإدارية الجديدة،اليوم الأحد، للأعمال العسكرية في سوريا والعراق والوضع في جنوب لبنان، موضحا لمطالبة مصر بوقف اطلاق النار في غزة لمنع الاتساع في دائرة الصراع، لافتا إلى استمرار العمل المشترك لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه البلدين. 

وأكد وزير الخارجية، على استراتيجية العلاقات بين مصر وفرنسا التي تعد راسخة، موضحا أن العلاقات خلال الفترة الماضية تطورت بحيث تحولت لاستراتيجية بالشكل الكامل، مشيرا لتطلع مصر لتطوير العلاقة في ظل وجود رؤية مشتركة بين البلدين . 

وأشارسامح شكري، إلى أهمية الدعم الفرنسي لمصر داخل الاتحاد الاوروبي، موضحا أن المباحثات تطرقت للحرب على غزة واهمية الوصول لاتفاق وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات بما يلبي احتياجات الشعب الفلسطيني، والرفض التام للتهجير للفلسطينيين من الضفة وغزة، رفض الممارسات الإسرائيلية ضد ابناء الشعب الفلسطيني. 
 
 

اقرأ أيضا:اجتماع ثنائي بين وزير الخارجية ونظيره الفرنسي بالقاهرة