تشكيل غينيا أمام الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا

 غينيا
غينيا

أعلن المدير الفني لمنتخب غينيا، كابا دياوارا، التشكيل الأساسي لمواجهة الكونغو الديمقراطية مساء اليوم في كأس أمم إفريقيا.

تشكيل غينيا أمام الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا
حراسة المرمى: كوني.
خط الدفاع: إبراهيم دياكيتي، مختار دياخابي، جوليان جانفيير، إسياجا سيلا.
خط الوسط: مورجان جيلافوجوي، نابي كيتا، أمادو دياوارا، سيكو سيلا.
خط الهجوم: محمد بايو، كامارا.

تمكن منتخب الكونغو الديمقراطية من التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد تخطي المنتخب المصري في مباراة دور الـ 16 بنتيجة 8 -7 بركلات الترجيح، فيما تمكن منتخب غينيا من التأهل بعد الفوز في الدور ذاته على غينيا الاستوائية بنتيجة هدف دون مقابل.
منتخب الكونغو الديمقراطية
تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية لدور الستة عشر بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة خلف المغرب، ليواجه منتخب مصر، صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية، والفائز باللقب سبع مرات من قبل.
يدخل الكونغو مباراة اليوم أمام غينيا، ولا سبيل أمامه سوى الفوز؛ حيث لم يحقق أي فوز في مشواره بالبطولة، فقد تعادل في الجولة الأولى بالمجموعة السادسة مع منتخب زامبيا 1/1، وبنفس النتيجة أمام المغرب، ثم أنهى دور المجموعات بالتعادل السلبي مع تنزانيا.
يعول المنتخب الكونغولي بقيادة مدربه الفرنسي سيباستيان ديسابر، على مجموعة من اللاعبين المحترفين، وعلى رأسهم القائد شانسيل مبيمبا نجم خط الدفاع، ولاعب مارسيليا الفرنسي، وآرثر موسواكو مدافع بشكتاش التركي، وسيلاس كاتومبا مهاجم شتوتجارت، وسيدريك باكامبو مهاجم جالاتا سراي التركي، ويوان ويسا جناح برينتفورد الإنجليزي.
منتخب غينيا 
على الجانب الآخر، يمني المنتخب الغيني نفسه استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد اقتناص فوز غاليا في اللحظات الأخيرة في الدور الماضي، على حساب منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف، ليتأهل للدور قبل النهائي للمرة الثانية في تاريخه؛ حيث كانت المرة الأولى نسخة عام 1976، ووصل الفريق بعد ذلك إلى النهائي قبل الخسارة أمام المغرب.
يضم المنتخب الغيني، تحت قيادة المدرب كابا دياوارا، ضمن صفوفه العديد من النجوم المحترفين، على رأسهم نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي السابق وفيردر بريمن الحالي، إلياكس موريبا لاعب لايبزيج الألماني، ومختار دياخابي مدافع فالنسيا الإسباني.
استهل المنتخب الغيني مشواره في المجموعة الثالثة بالبطولة، بالتعادل مع منتخب الكاميرون 1 /1، قبل الفوز على جامبيا 1 /صفر، ثم الخسارة أمام السنغال صفر/2، ليتأهل ضمن أفضل ثلاث منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعاتها.
واجه منتخب غينيا الاستوائية متصدر المجموعة الأولى وصاحب الفوز الكبير على كوت ديفوار برباعية نظيفة، لكن رجال دياوارا، نجحوا في إنهاء الأمور لصالحهم.

وتذاع المباراة عبر قناة "" bein sports MAX 1، باعتبارها الناقل الحصري للبطولة في أفريقيا والشرق الأوسط.