إدخال 89 شاحنة للقطاع واستقبال 33 مريضًا ومصابًا بالمستشفيات المصرية

سيارات المساعدات الإماراتية تدخل قطاع غزة
سيارات المساعدات الإماراتية تدخل قطاع غزة

تواصلت الحملات الشعبية فى مصر لجمع المساعدات الإنسانية والإغاثية من أجل دعم الاشقاء المحاصرين فى قطاع غزة، وتعرضهم لحرب إبادة، بعد أن دمّرت إسرائيل المخابز ومخازن الطعام وقطعت المياه والكهرباء والاتصالات، وينتظر الفلسطينيون في قطاع غزة وصول المساعدات الانسانية والإغاثية، والتي تمثل طوق نجاة في ظل المعاناة الشديدة التي تواجههم.

وتواصل السلطات المصرية فى شمال سيناء، إدخال شاحنات الوقود والمساعدات المتنوعة إلى قطاع غزة، عبر معبرى رفح البرى وكرم أبوسالم، بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصرى ونظيره الفلسطيني في قطاع غزة ومنظمة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، طبقا للاحتياجات فى القطاع وبعد اتخاذ الإجراءات المتبعة.
وقالت مصادر انه خلال الساعات الماضية تم إدخال 89 شاحنة، منها 84 شاحنة مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات طبية عن طريف معبرى رفح البرى وكرم أبوسالم فى وسط سيناء، إلى جانب شاحنتى وقود و4 شاحنات غاز طهى خاص بالمنازل.

كما واصلت السلطات المصرية فى شمال سيناء، استقبال الجرحى والمصابين ومرضى الأورام الفلسطينيين والمرافقين لهم، عن طريق بوابة معبر رفح البرى بشمال سيناء.
وقالت مصادر طبية، فى شمال سيناء، إنه وصل إلى الأراضى المصرية خلال الساعات الماضية 18 جريحاً فلسطينياً و15 من مرضى الأورام و50 مرافقاً، قادمين من مستشفيات قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البرى بشمال سيناء، فى طريقهم لتلقى العلاج فى المستشفيات والمعاهد الطبية المصرية.

وأشارت إلى استقبال الفلسطينيين من مستشفيات الأقصى والأوروبى والتركى وناصر والإماراتى والصداقة التركى، للعلاج فى المستشفيات المصرية، حيث تم توزيع الجرحى الفلسطينين على مستشفيات العريش العام والشيخ زويد المركزى وبئر العبد التخصصى وعين شمس وأبوخليفة والمجمع الطبى فى الإسماعيلية لتلقى العلاج اللازم وإجراء العمليات الجراحات المتنوعة.

وقد استقبل مطار العريش الدولى بشمال سيناء، طائرة قادمة من قطر تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، حيث تحمل 6395 طن مواد إغاثة غذائية، وتم تفريغ المساعدات الإنسانية ونقلها إلى مخازن مركز الخدمات اللوجستية فى العريش، تمهيداً لتجهيزها ونقلها إلى معبر رفح البرى.

وقد بلغ إجمالى عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى 531 طائرة من بينها 437 طائرة حملت أكثر من 13.5 ألف طن من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، الى جانب 94 طائرة حملت وفوداً رسمية وتضامنية عربية ودولية.