غينيا الاستوائية وغينيا.. مواجهة متكافئة في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 

غينيا الاستوائية
غينيا الاستوائية

يواجه منتخب غينيا الاستوائية نظيره منتخب غينيا في تمام الساعة السابعة مساء على استاد " الحسن واتارا" بكوت ديفوار، في إطار منافسات دور ال 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023.

ويسعى منتخب غينيا الاستوائية لحسم الديربي أمام غينيا للتأهل لربع نهائي كأس الأمم الإفريقية.

ويدخل منتخب غينيا الاستوائية بقيادة خوان ميتشا المدير الفني على أمل تخطي غينيا والتأهل لدور الـ ٨ من أجل مواصلة المفاجأت.

وطالب خوان ميتشا اللاعبين بضرورة التركيز والحسم خلال المباراة والتسجيل مبكرا وبذل أقصى جهد لحسم اللقاء والتأهل لربع النهائي.

وفي المقابل يسعى غينيا لتحقيق الفوز والتأهل لدور ال ٨ من أجل صناعة التاريخ.

ويدخل منتخب غينيا بقيادة كابا ديوارا المدير الفني اللقاء وعينة على التأهل لدور ربع النهائي.

وطالب كابا ديوارا اللاعبين بضرورة اللعب بقوة وغلق المساحات واستغلال الفرص المتاحة التسجيل.

مشوار غينيا الاستوائية وغينيا 
نمكن منتخب غينيا الاستوائية من الصعود إلى دور ال١٦ ، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى بالبطولة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات بالفوز علي كوت ديفوار وغينيا بيساو والتعادل مع نيجيريا، فيما صعد منتخب غينيا من ضمن أفضل ثوالث بالمجموعات، بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة بالبطولة برصيد 4 نقاط.

القنوات الناقلة لمباراة غينيا الاستوائية وغينيا 
وتذاع المباراة عبر قناة " bein sports MAX 1"، باعتبارها الناقل الحصري للبطولة في أفريقيا والشرق الأوسط.

حكم مباراة غينيا الاستوائيه وغينيا 
أسند الاتحاد الإفريقي كاف مباراة غينيا الاستوائية وغينيا للحكم  الصومالي عمر عبد القادر حكمًا للساحة  يعاونه كلا من جيلبيرت شيريو مساعد أول، وييمبي ستيفن، مساعد ثاني.
وسيتواجد الإثيوبي باملاك تيسيما حكمًا رابعًا في المباراة، فيما سيكون الجزائري لحلو بن براهم حكمًا لتقنية الفيديو، ويساعده الجنوب أفريقي أخونا زينيث ماكاليما، والسنغالي جبريل كامارا حكم فيديو مساعد.

يُذكر أن الفائز من مباراة غينيا الاستوائية أمام غينيا يتأهل لربع نهائي كأس إفريقيا، إذ يواجه حينها الفائز من مباراة مصر أمام الكونغو الديمقراطية.