بعد سقوط الـ5 الكبار.. رعب بمافيا الذهب في مصر

ارشيفية
ارشيفية

جهود مضنية تبذلها وزارة الداخلية في ضبط تجار الذهب المتلاعبين في السوق والمرتكبين مخالفات جسيمة تتعلق بالتعامل مع الذهب في وقائع فساد وتهريب المعدن الأصفر وتعطيش السوق، حيث نجحت الأجهزة الأمنية في القبض علي 5 تجار كبارمن منطقة الصاغة حتي الآن.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية  "لبوابة أخبار اليوم" أن هناك 13 تاجر متحكمين في سوق الذهب في مصر، ويطلق عليهم اسم المسواقجية وهم تجار الذهب الخام وجميع تجار وأصحاب محلات الذهب يشترون ويبيعون لهم الذهب، وعليه يحددون قيمة العرض والطلب على الذهب وعليه يحدد السعر يوميًا من خلال المسواقجية.

وأضاف المصدر أنه بعد القبض علي أشهر تاجر ذهب في مصر ويدعي "روماني عيسي" الملقب بإمبراطور الذهب كشفت التحريات والتحقيقات أنه يرتبط بشراكه مع المتهمين الـ 4 الآخرين الذين تم القبض عليهم حتي الأن وقيامهم  بعمليات مشبوهة متعلقة بالذهب.

وأوضح المصدر أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية مازالت تحقق مع المتهمين وتكثف حملاتها اليومية علي تجار الذهب لضبط عملية الشراء والبيع ولتخفيف العبء عن المواطن.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ألقت القبض على 3 من أكبر تجار الذهب الخام في منطقة الصاغة بالقاهرة، لقيامهم بارتكاب مخالفات جسيمة تتعلق بالتعامل مع الذهب في وقائع فساد وتهريب المعدن الأصفر وتعطيش السوق. 

ومنذ عدة أيام ألقت أجهزة الأمن القبض على روماني عيسى أحد من أكبر تجار الذهب في مصر وشريك في منجم للتنقيب عن المعدن الأصفر في جبال أسوان.

كما كشفت مصادر مطلعة "لبوابة أخبار اليوم " في واقعة القبض على إمبراطور الذهب في مصر الذي تم القبض عليه ب160 كيلو  ذهب من داخل منزله بمدينة 6 أكتوبر، أن المتهم ضبط بحوزته ملايين الدولارات.

 وأضافت المصادر أن المتهم ضبط بعد عودته من محافظة أسوان وبحوزته الكمية المضبوطة من الذهب غير المدموغ، موضحا المصادر أن المتهم من أقدم تجار الذهب، ولديه العديد من المحال في منطقة الجمالية. 

 وأكدت المصادر أن المتهم يمتلك 400 كيلو ذهب وهو أحد الأسباب الرئيسية في تعطيش السوق من الذهب لما يمتلكه من كميات كبيرة من الذهب، مشيرا أن المتهم يدعى "روماني عيسى" ويلقب بإمبراطور الذهب. 

اقرأ أيضا | فساد المعدن الأصفر.. القبض على 3 من كبار تجار الذهب بالصاغة

الجديد بالذكر أن الأجهزة الأمنية بالقاهرة ألقت القبض على أحد أشهر تجار الذهب في منطقة الصاغة بمحافظة القاهرة، حيث اتُهم بارتكاب مخالفات جسيمة تتعلق بالتعامل مع الذهب.  

تعود الواقعة عندما وردت معلومات لأجهزة الأمن بقيام تاجر خام ذهب شهير بالقاهرة بارتكاب مخالفات وحيازته عملات أجنبية بمنطقة الجمالية. وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وتم ضبطه، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.