وزير خارجية سنغافورة يشيد بدور مصر الكبير في الشرق الأوسط وثقلها الإقليمي والدولي

وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان
وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان

أشاد وزير خارجية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان بالثقل الإقليمي والدولي لمصر والدور الكبير الذي تلعبه حيال قضايا منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال استقبال وزير خارجية سنغافورة للسفير أحمد مصطفى سفير مصر لدى سنغافورة ، وذلك بمقر وزارة الخارجية السنغافورية ، حيث طلب نقل تحياته لوزير الخارجية سامح شكرى وأعرب عن تطلعه لزيارة مصر خلال العام الجاري.

وأكد وزير خارجية سنغافورة اعتزاز بلاده بعلاقاتها مع مصر التي كانت أول دولة عربية وشرق أوسطية تعترف باستقلال سنغافورة عام 1965 بل وساعدتها على نيل اعتراف العديد من الدول الأخرى من أعضاء حركة عدم الانحياز.

◄ اقرأ أيضًا | وزير الخارجية السنغافوري: مصر تلعب دورًا بارزًا تجاه قضايا الشرق الأوسط 

وذكرت وزارة الخارجية ، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) اليوم الثلاثاء، أن اللقاء تناول كافة جوانب العلاقات الثنائية وذلك قبل عقد جولة المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين الشهر القادم حيث أكد وزير خارجية سنغافورة حرص بلاده على تنمية العلاقات الاقتصادية بشقيها التجاري والاستثماري مع مصر حتى تتناسب مع مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين .. مشيرا إلى وجود العديد من الفرص المتاحة لدعم تلك العلاقات.

ومن جانبه .. أكد السفير أحمد مصطفى أن مصر تحرص على تنمية علاقاتها مع سنغافورة كأحد أبرز الدول الآسيوية المتقدمة في عدة مجالات..مشيرا إلى التعاون الجاري حاليا بين البلدين والمؤهل لمزيد من النمو في المرحلة القادمة وذلك في مجالات النقل الجوي والبحرى ونقل التكنولوجيا والتدريب.

كما تطرق اللقاء الى العديد من القضايا التى تهم الجانبين على المستويين الإقليمي والدولي.