بسبب قط.. 300 ألف شخص يوقعون عريضة لإقالة مديرة قطار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في واقعة غريبة من نوعها، وقّع أكثر من 300 ألف شخص، على عريضة تطالب بإقالة مديرة قطار روسية، بعد إلقائها قطاً أليفاً من القطار، معتقدةً أنه ضال.

وقد مات القط الأليف من البرد القارس، في ظل درجات حرارة تقترب من -30 درجة مئوية وهرب القط توم، المعروف باسم تويكس، من صاحبته على متن قطار بين إيكاترينبرج وسانت بطرسبرج في 11 يناير الجاري.

وعثرت عليه مديرة القطار، التي ألقت به من العربة أثناء توقف القطار في بلدة كيروف شرق موسكو.

وتجمع المئات من الأشخاص معاً في درجات حرارة أقل من الصفر للبحث عن الحيوان، الذي عثر عليه ميتاً في وقت لاحق في 20 يناير، على بعد نحو نصف ميل من المحطة، حيث أُلقي من القطار.

وقال المتطوعون إن تويكس مات من البرد القارس، وعانى عدداً من عضات الحيوانات.

وأثار الحادث غضب الآلاف في روسيا، الذين تابعوا القصة على حسابات مخصصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعاد آخرون مشاركة لقطات للقط، وهو يسقط في الثلج في درجات حرارة تقترب من -30 درجة مئوية.

ووقع أكثر من 100 ألف شخص عريضة منفصلة تدعو إلى توجيه اتهامات جنائية ضد مديرة القطار، بعد نشرها على الإنترنت في 19 يناير، فيما رفضت السلطات المحلية حتى الآن مقاضاة مديرة القطار التي لم يتم الكشف عن اسمها لاحقاً.

اقرأ أيضا| بسبب فيروسات الزومبي.. العلماء يحذرون من جائحة جديدة في سيبريا

وعبرت شركة إدارة القطارات الحكومية الروسية، في بيان، عن أسفها بشدة لوفاة تويكس، وتعهدت بتغيير قواعدها بشأن كيفية تعامل الموظفين مع الحيوانات غير المصحوبة.

وذكرت الشركة في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي «نأسف بشدة لوفاة القط تويكس، ونعتذر لأصحابه» لافتة إلى أنه «سيتم منع مديري القطارات من إنزال الحيوانات من العربات، وبدلاً من ذلك، سيتم تسليم الحيوانات إلى عمال المحطة الذين يمكنهم الاتصال بمجموعات رعاية الحيوان».

وتابعت «لضمان عدم حدوث حوادث مماثلة في المستقبل، تم بالفعل إجراء تعديلات على الوثائق المستخدمة لنقل الحيوانات الأليفة في قطارات المسافات الطويلة».