مدرب الكاميرون: السنغال كانت الأقوى.. وسنتأهل للدور القادم في أمم إفريقيا 2023

جانب من الحدث
جانب من الحدث

اعترف المدير الفني لمنتخب الكاميرون، ريجوبرت سونج، بالخاسرة التي تلقاها منتخب بلده، الكاميرون أمام السنغال، بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي أقيم اليوم الجمعة في ملعب شارلز كونان باني، ضمن منافسات الجولة الثانية ضمن المجموعة الثالثة، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023.

قال، ريجوبرت سونج، إن "أسود التيرانجا"، كانوا خلال المباراة أقوى من " الأسود غير المروضة"، وهو الأمر الذي جعلهم يحققون الفوز.

 صرح مدرب الكاميرون، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد المباراة قائلا: "عندما تكون هناك هزيمة يجب أن نتحمل المسؤولية، وعليه يجب الاعتراف أن السنغال كانت أفضل منا في المباراة".

 وتابع بطل إفريقيا مرتين مع الكاميرون سنتي 2000 و2002، كلامه قائلا: "السنغال كانت أقوى منا، لاعبوهم في أماكنهم على أرضية الميدان، لقد استحقوا فوزهم. من جهتنا نملك لاعبين شبان في المنتخب، وهم في بداية تجربتهم".

رد، سونج، على سؤال حول الأمور الذي لم تسر مع المنتخب الكاميروني بشكل جيد في اللقاء، وقال: "الأمر الذي لم يسر على ما يرام؟ أظن أن اللاعبين قاموا بكل ما في وسعهم خلال اللقاء، وتفاصيل صغيرة صنعت الفارق في المباراة، ويجب أن نعترف أن المنافس كان أفضل منا".
يملك المنتخب الكاميروني، نقطة واحدة بعد تعادله في اللقاء الأول أمام جينيا، وخسارته أمام السنغال في المباراة الثانية، ورغم هذا، يبقى المدرب الكاميروني، متفائلا، وقال إنه سيقود "الأسود غير المروضة" للدور الثاني من المنافسة.

واختتم المدير الفني لمنتخب الكاميرون تصريحاته قائلا : "أنا متفائل دائما، ما دام هناك مباراة أخيرة، لا توجد حسابات نقوم بها، المباراة القادمة ستكون بمثابة نهائي بالنسبة لنا، وأنا أعرف أننا سنتأهل إلى الدور الثاني".

وفاز منتخب السنغال على نظيره الكاميروني بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب شارلز كوناني باني، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة، من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023.


وسجل أهداف السنغال اللاعب إسماعيلا سار في الدقيقة 16، وحبيب ديالو في الدقيقة 71، وساديو ماني في الدقيقة 90 فيما سجل هدف الكاميرون اوليفير نتشام في الدقيقة 83.


وبهذه النتيجة نجح منتخب السنغال في التأهل إلى دور الـ 16 من مسابقة كأس الأمم الإفريقية 2023 بعد تحققه الانتصار الثاني على التوالي مما سمح له بتأهله مبكرا إلى الدور الثاني للبطولة بعد الفوز على جامبيا بنتيجة 3-0 في اللقاء الأول من دور المجموعات للمجموعة الثالثة.

ويحتل منتخب السنغال، صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بينما المنتخب الكاميروني في الوصافة بنقطة وحيدة بالتساوي مع منتخب غينيا، بينما جامبيا الأخير بدون نقاط.

واستهل منتخب السنغال بتشكيل مكون من: 

حراسة المرمى: إدوراد ميندي

خط الدفاع: عبده ديالو، كاليدو كوليبالي، بابا ماتار سار، إسماعيل جاكوبس

خط الوسط: كريبين دياتا، بابي جاي، لامين كامارا

خط الهجوم: إسماعيلا سار، ساديو ماني، حبيب ديالو

فيما جاء تشكيل الكاميرون كالتالي:

حراسة المرمى: أونانا.

خط الدفاع: إنزو تشاتو، كاستيليتو، كريستوفر ووه، نوهو تولو. 

خط الوسط: يفان نيو، كيمين، أندريه أنجيسا.

خط الهجوم: فرانك ماجري، نجامالو، جورج نكودو.

مواعيد مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا 2023

الثلاثاء 23 يناير.. غينيا ضد السنغال، الساعة 7 مساءً

الثلاثاء 23 يناير.. جامبيا ضد الكاميرون، الساعة 7 مساءً

القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الثالثة كالتالي:

السنغال 263.90 مليون يورو

الكاميرون 171.20 مليون يورو

غينيا 74.38 مليون يورو

جامبيا 31.48 مليون يورو