سيرهو جيراسي: هدفنا التتويج بكأس أمم إفريقيا

منتخب غينيا
منتخب غينيا

أكد سيرهو جيراسي مهاجم منتخب غينيا، هدف بلاده التتويج بكأس الأمم الإفريقية 2023 كوت ديفوار، مشيرًا إلى أنه ورفاقه يخوضون المنافسة مباراة بمباراة، من أجل الوصول إلى أبعد حد ممكن في نهائيات البطولة.

وافتتح منتخب غينيا، مشواره في كأس أمم إفريقيا، بالتعادل أمام الكاميرون بهدف لمثله، بينما يستعد لمواجهة جامبيا، غدًا الجمعة، في تمام العاشرة مساءً، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة في البطولة.

وقال جيراسي، في تصريحات لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: «كل الأمور تسير بشكل جيد منذ قدومنا إلى كوت ديفوار، والمنتخب الغيني يتواجد في ظروف جيدة، وكل هذا كان بعد الاستقبال الجيد عند وصولنا»، موضحًا أن منتخب بلده استعد بشكل جيد قبل بداية البطولة، وهو ما سيظهر خلال مباريات دور المجموعات لاجتيازه بنجاح.

وأشار مهاجم شتوتجارت، والذي يعتبر ثاني هدافي الدوري الألماني هذا الموسم برصيد 17 هدفًا، إلى أن هدفه الشخصي مع غينيا خلال كأس أمم إفريقيا، هو مواصلة السير على نفس المنوال الذي بدأ فيه الموسم الكروي الحالي.

وتابع «هدفي الشخصي هو أن أواصل على نفس ما أقدمه، خاصة وأن المباريات في إفريقيا صعبة، وكل الأمور تمر عبر اللعب الجماعي، أسعى لخوض مباريات جيدة، ومساعدة منتخب بلدي بطريقة جيدة، ولما لا التتويج بلقب هذه المنافسة».

وعن رغبته في حصد لقب أفضل هداف كأس أمم إفريقيا، قال: «لم أضعه كطموح شخصي لأعمل من أجله، وأكيد إذا استطعت أن أكون أفضل هداف في نهاية المنافسة، لما لا أفعل ذلك، مثلما قلت كل شيء يمر على الجانب الجماعي، ونحن نريد التتويج باللقب القاري».

ووجه جيراسي، في ختام تصريحاته، رسالة للجماهير الغينية: «جمهورنا رائع، وأين نذهب نجدهم سواء في الصين أو القطب الجنوبي، هم محبين لكرة القدم، وسنفعل كل شيء من أجلهم».
 

اقرأ أيضاً|

منتخب أستراليا يتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا