السجن المشدد 5 سنوات للمتهم بالاتجار في الأسلحة النارية بالقطامية 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، اليوم الخميس، بالسجن المشدد 5 سنوات والغرامة ألف جنيه للمتهم "جمعة. ح"، وذلك لادانته بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر في القطامية .
كما قضت المحكمة أيضاً، بالبراءة لـ"ناصر. ح" شقيق المتهم الاول عما نسب اليه .

اقرأ أيضاً| تأجيل محاكمة المندوب المزيف لشركة إبادة الحشرات بتهمه سرقة الشقق

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبازيد، وأمانة سر محمد طه.

وتضمن أمر الإحالة قيام المتهمين بالإتجار بغير ترخيص في أسلحة نارية مششخنة "بندقيتين آليتين" وسلاح نارى مششخن "مسدس سريع الإطلاق".

وأشار أمر الإحالة قيام المتهمين بالإتجار في سلاح ناري مششخن "بندقية يدوية التعمير"، بالإضافة إلى الإتجار بغير ترخيص في الذخائر التى تستعمل على الأسلحة النارية محل الاتهامات السابقة.

وكانت قد كشفت التحريات أن المتهم الأول "جمعه. ح" وآخر - سبق محاكمته - يحرزان ويحوزان أسلحة نارية بغير ترخيص إبان ترددهما على طريق العين السخنة.

 وبتقنين الإجراءات الجنائية واجراء التحريات وإعداد الامكنة اللازمة، أمكن ضبط المتهمين وبتفتيش السيارة عثر مع المتهم الأول على مسدس ماركة حلوان عيار 9 مللي وله خزنه بها 8 طلقات، وبالكشف تبين أنه مبلغ عنه بسرقته بموجب محضر رقم 685 لسنة 2015 الصالحية الجديدة وكذلك عثر على كيس به 6 طلقات لذات العيار. 

كما عثر أسفل المقعد الخلفي لقائد السيارة على جوالين أحدهما بداخله بندقية خرطوش عيار 12 مللي والثاني به 25 طلقة خرطوش وبندقيتين آليتين عيار 7.62*39 مم وأربعة خزائن بهم جميعا 77 طلقة من ذات العيار، وأقر المتهم بإحراز وحيازة تلك المضبوطات.