مدرب الكاميرون: بداية المنافسة في كأس الأمم الإفريقية دائما صعبة

الكاميرون
الكاميرون

ظهرت على مدرب منتخب الكاميرون، ريجوبرت سونج، علامات الرضا، بعد تحقيق أشباله التعادل أمام غينيا بنتيجة 1-1، لحساب الجولة الأولى ضمن المجموعة الثالثة، من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار َ2023.

اعترف المدرب الكاميروني، بصعوبة بداية المنتخبات في المنافسات الكروية، واستدل على ذلك بما حدث مع بعض المنتخبات الكبيرة في أولى مواجهاتهم، خلال النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا.

صرح، ريغوبرت سونغ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد  بعد نهاية المباراة: "كانت بداية المباراة صعبة بالنسبة بنا خاصة في 30 دقيقة الأولى، تعرفون كيف تكون الأمور في بادئ المنافسة، حيث دائما تكون صعبة، وشاهدنا كيف بدأت بعض المنتخبات البطولة هذه". أضاف، سونغ، قائلا: "سيطرنا على مجريات اللقاء، ولكننا لم نستطع تسجيل الهدف الثاني في المباراة من أجل تحقيق الفوز، وفي اللقاء القادم أتمنى فعل ذلك".

أوضح المدرب الكاميروني، أنه سيصحح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال مواجهة غينيا، قبل خوض المباراة القادمة في المنافسة: "رأينا جميعا المباراة، هناك جزء إيجابي وآخر سلبي فيها، سنصحح الأخطاء ونعيد العمل، وفي الأيام الأربعة المقبلة اللاعبون يعرفون مهمتهم. من جانبي سأعمل مع مساعدي في الطاقم الفني على تصحيح المشاكل التي اعترضتنا".

عرّج المتوج باللقب القاري مرتين مع "الأسود غير المروضة" سنتي 2000 و2002، للحديث عن الخرجة القادمة لأشباله أمام حامل اللقب السنغال، وقال: "ليس هناك أي قلق، صحيح ستكون المباراة الأصعب أمام السنغال، لأن أمامهم ستكون مباراة أخرى، سنبقى إيجابيين، ولا أظن أن لقاء السنغال سيكون مثل الأول".

ختم، سونغ، كلامه بالرد حول سؤال تم توجيهه له، بخصوص عدم اعتماده على حارس المرمى، أدري أونانا، أمام غينيا: "نعرف جميعا أن أندري أونانا وصل متأخرا، ولهذا لا يمكن الاعتماد عليه، مازالت هناك مباريات أخرى".

وغابت المفاجآت عن منتخبات المجموعة الثالثة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة في كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير وذلك بعد نهاية الجولة الأولى من دور المجموعات.

وتواجد منتخب السنغال في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط ضمن حملته للدفاع عن لقبه فيما تواجد منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة فيما تعثر منتخب الكاميرون ليصبح في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة فيما يقبع منتخب جامبيا في المركز الأخير دون رصيد.

وفي المباراة الأولى للمجموعة الثالثة في دور المجموعات فاز منتخب السنغال على نظيره جامبيا، بثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب شارلز كونان باني، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة في كأس الأمم الإفريقية 2023 كوت ديفوار.

سجل هدف منتخب السنغال الوحيد في الشوط الأول عن طريق باب جايي، في الدقيقة 4، بعد تلقيه تمريرة على حدود من منطقة الجزاء من القائد ساديو ماني، ليسدد الكرة بيسراه أرضية في الشباك الجامبية.

وفي الشوط الثاني ضاعف المنتخب السنغالي النتيجة بالهدف الثاني سجله لامين كامارا في الدقيقة 52، ثم عزز اللاعب نفسه فوز فريقه بثلاثية نظيفة عند الدقيقة 86 من زمن المباراة.

وفي المباراة الثانية تعادل منتخب الكاميرون أمام غينيا بهدف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين على ملعب شارليس كونان باني ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023 المُقامة حاليًا في دولة كوت ديفوار.

وسجل هدف غينيا اللاعب محمد بايو في الدقيقة العاشرة، وفي الدقيقة 51 تمكن فرانك ماجري من التعادل لمنتخب الكاميرون. وخاض منتخب غينيا المباراة في الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد فرنسوا كامانو

وتعد هذه المباراة هي المواجهة الثالثة بين الكاميرون وغينيا في كأس الأمم الإفريقية، وجرت جميعها في دور المجموعات. انتهى اللقاءان السابقان بالتعادل: 2-2 في عام 1998 و 1-1 في عام 2015، لينتهي أيضا لقاء اليوم الثالث بينهم بالتعادل بنتيجة 1-1.

وتعد المجموعة الثالثة من بين أكثر المجموعات قوة، حيث يتنافس منتخب السنغال والكاميرون، اللذين يمتلكان تاريخًا رياضيًا طويلًا، بجانب تحدي المنتخبات الواعدة غينيا وجامبيا.

مواعيد مباريات المجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا 2023


الجمعة 19 يناير.. السنغال ضد الكاميرون، الساعة 7 مساءً

الجمعة 19 يناير.. غينيا ضد جامبيا، الساعة 10 مساءً

الثلاثاء 23 يناير.. غينيا ضد السنغال، الساعة 7 مساءً

الثلاثاء 23 يناير.. جامبيا ضد الكاميرون، الساعة 7 مساءً

القيمة السوقية لمنتخبات المجموعة الثالثة كالتالي:

السنغال 263.90 مليون يورو

الكاميرون 171.20 مليون يورو

غينيا 74.38 مليون يورو

جامبيا 31.48 مليون يورو