صحفي غاني: سندخل مباراة مصر بمعنويات سيئة.. ونتمنى تحقيق الفوز

منتخب غانا
منتخب غانا

أكد الصحفي الغاني شيخ توفيق، أن مواجهة غانا ومصر في الجولة المقبلة بكأس أمم أفريقيا ستكون حاسمة للغاية، معربا عن تمنيه فوز منتخب بلاده من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل للدور التالي.

اقرأ أيضا| ليفربول يبرز إنجاز محمد صلاح مع منتخب مصر


وقال شيخ توفيق في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»:" بالنسبة لي كانت خسارة غانا من الرأس الأخضر كانت مفاجئة للغاية، تعلم أن الغانيين توقعوا نتيجة مختلفة خاصة عندما نتحدث عن الكرة الأفريقية".


أضاف شيخ توفيق:" آخر مرة لعبت غانا في المباريات كانت نتائجها جيدة، أعتقد أننا يجب أن نهنئ كاب فيردي، قدموا مباراة هجومية قوية للغاية واستحقوا الفوز".


تابع شيخ توفيق :" مدرب غانا أضاع الكثير من الوقت قبل إجراء التغييرات، لدينا الكثير من اللاعبين الذين يلعبون في دوري أبطال أفريقيا وأوروبا، لكنه تأخر في إجراء تلك التغييرات، لذا نعتقد أن الجانب الفني هو سبب خسارة مباراة كاب فيردي".


واصل شيخ توفيق:" التغييرات كانت جيدة لكن اللاعب الذي يتحدث عنه معظم الغانيين هو عثمان بوكاري دخل إلى المباراة في الدقائق الأخيرة، كان يجب أن يدخل مبكرا لاعب ممتاز وسريع للغاية".


أوضح شيخ توفيق:" كان هناك مفاجآت في مباريات اليوم بتعادل مصر وكذلك نيجيريا وخسارة غانا، لكن الأرجنتين خسرت في أول مباراة ثم كسبت كأس العالم وكذلك الحال مع إسبانيا، أعتقد أن مصر ونيجيريا كانوا محظوظين للغاية بالخروج بنقطة تعادل، خاصة مصر التي حصلت على ركلة جزاء نفذها محمد صلاح".


وتطرق شيخ توفيق للحديث عن المباراة المقبلة بين مصر وغانا، قائلًا:" في المباراة المقبلة أمام مصر، سندخل بمعنويات سيئة لأننا لو خسرنا سنودع البطولة، لذا هذا المجموعة مليئة بالحماس، ولابد أن نشيد بأداء الرأس الأخضر وموزمبيق".


أكمل:" أعتقد أن غانا يجب أن تعمل على كيفية بناء الهجمة، واللعب على الجانبين، أحد اللاعبين يلعب في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا وعلينا أن نبدأ بعثمان بوكاري وقدوس، ستكون مباراة مثيرة للغاية ضد مصر، سجلوا هدفين وهذا يعني قدرتهم على تسجيل الأهداف، منتخب مصر متماسك، ولكن أعتقد أن غانا قادرة على مواجهة مصر في المباراة المقبلة".


وعن إهدار أوسيمين للفرص أوضح شيخ توفيق:" إهدار فيكتور أوسيمين للفرص؟ إنه الأفضل في القارة وبالنسبة لنابولي، الجميع يتوقع منه أن يلعب بشكل جيد، كرة القدم الأفريقية مختلفة عن أوروبا، أمم أفريقيا منافسة مختلفة تماما بشراسة وقوة كبيرة، أعتقد أن لاعبا في مكانة أوسيمين يجب عليه استغلال الفرص التي لاحت له في المباراة".


أتم شيخ توفيق بتوقعه للفائز من مباراة مصر وغانا، قائلا:" أعتقد أن مباراة مصر وغانا سيكون فيها فائز، إذا قامت غانا بالتغييرات المناسبة لن أتفاجئ بفوز غانا، متفائل بشكل كبير، لكن شريطة أن يقوم المدير الفني لغانا بالتغييرات المناسبة أمام مصر سيكون الفوز حليفنا".