«العمل» تبحث التعاون مع جامعة المنوفية لدعم الشباب وتأهيلهم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

شاركت مديرية العمل بمحافظة المنوفية، في اجتماع مجلس القطاع لنائب رئيس جامعة المنوفية لشئون خدمة المجتمع؛ الذي جرى خلاله استعراض إنجازات العام الماضي ومناقشة أوجه التعاون مع القطاعات المختلفة داخل الجامعة في ندوات التوعية والقوافل الشهرية والتوصيات، واقتراح عنوان مؤتمر الجامعة السنوي القادم تحت عنوان «تحديات المسؤولية المجتمعية للجامعات المصرية في ضوء مستجدات الثورة الصناعية الخامسة»، والتعاون مع المديرية في تنظيم ندوات للتوعية داخل الجامعة.

يأتي ذلك في إطار جهود المديرية المستمرة للتعاون مع الجامعة والجهات الحكومية وغير الحكومية الموجودة بالمحافظة لتوفير كافة سبل الدعم للشباب من الجنسين وحثهم على العمل الحر وريادة الأعمال ودعوتهم للإلتحاق ببرامج التدريب المهني التي توفرها للشباب لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل.

وأوضح سعد عبد الحميد مدير مديرية العمل بالمنوفية في تقريره للوزارة، أن تلك الجهود تأتي في إطار تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين في المحافظات وتوعيتهم وتوفير برامج تدريبية مجانية على المهن المطلوبة في سوق العمل وتعزيز التعاون مع الجهات المعنية لتقديم أفضل الخدمات الممكنة لهم بما يتوافق مع سياسة الوزارة في كافة ملفات عملها.

وأضاف مدير المديرية، أنه جرى خلال الاجتماع الموافقة على التعاون خلال الفترة القادمة على خطة للتوعية من خلال تنظيم عدة ندوات داخل الدورات المتعددة المتوفرة داخل الجامعة.

اقرأ أيضاً| «العمل» تُطلق مشروع «مهني 2030».. الإثنين المُقبل

كما جرى الموافقة على التصور المقدم لمسابقة التأهيل للمشروعات الخضراء الذكية، وتم التوجيه بتبني مبادرات مجتمعية في الفصل الدراسي الثاني، بحضور الدكتور صبحي شعبان شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.