كوت ديفوار وغينيا بيساو يقصان شريط افتتاح كأس أمم أفريقيا 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يستهل منتخب كوت ديفوار مشوارهم في البطولة الغائبة عن خزائنهم منذ عام 2015، بمواجهة غينيا بيساو على استاد إبيمبي «الحسن واتارا الأولمبي» في مدينة أبيدجان الإيفوارية في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية.

ويسعى منتخب ساحل العاج بقيادة، الفرنسى جان لويس جاسكيه المدير الفني، لتحقيق انطلاقة قوية واستغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق اللقب الغائب عن خزائنهم منذ عام 2015.

وحذر المدير الفني اللاعبين من الاستهانة بالخصم مؤكدا على ضرورة حصد نقاط المباراة الثلاث من أجل لوضع قدم على سلم التأهل لدور الـ 16.

وفي المقابل يأمل منتخب غينيا بيساو بقيادة باكيرو كاندي المدير الفني في تحقيق مفاجأة والفوز على صاحب الأرض وحصد نقاط المباراة او تحقيق التعادل.

◄ اقرأ أيضًا | موعد مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في افتتاح أمم أفريقيا 2023

وطالب المدير الفني اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب التكتيكية والخططية واللعب بقوة وغلق المساحات لعدم السماح للمنافس بتمثيل خطورة على مرمي الفريق.

وأكد المدير الفني للأعبين على ان كورة القدم لا تعرف المستحيل مطالبهم بضرورة في تخطى عتبة دور المجموعات.

‏◄ موعد مباراة كوت ديفواروغينيا بيساو والقنوات الناقلة في كأس أمم أفريقيا 2023
 
تنطلق مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا 2023، في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب على استاد إبيمبي «الحسن واتارا الأولمبي» في مدينة أبيدجان الإيفوارية في المباراة الافتتاحية لكأس الأمم الأفريقية.

◄ القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو في كأس أمم أفريقيا 2023
 
تمتلك شبكة قنوات beIN Sports الحقوق الحصرية لبطولة كأس أمم أفريقيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسوف يتم نقل مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو على قناة beIN Sports MAX التي تم تخصيصها لنقل مباريات البطولة.

◄ طاقم تحكيم مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو

وأسندت اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار 2023 مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو لطاقم تحكيم ام مصرى بقيادة أمين عمر، ويعاونه محمود أبوالرجال وأحمد حسام حكمين مساعدين، ومحمد معرروف حكمًا رابعًا، ومحمود عاشور حكم فار، ومحمود البنا مساعد فار».

◄ مشوار كوت ديفوار وغينيا بيساو

سبق لمنتخب كوت ديفوار، تحقيق البطولة عامي 1992 في السنغال، و2015 بغينيا الاستوائية، فيما خسر نهائي البطولة في نسختي 2006، و2012.

اما منتخب غينيا بيساو الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الرابعة على التوالي منذ ظهوره الأول في 2017، يبحث عن التمثيل المشرف، حيث خاض 9 ‏مباريات وتعادل في 3 مواجهات مقابل 6 هزائم.

ويشارك في البطولة 24 منتخبًا وتم تقسيمها على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، أبرزها منتخب مصر، والسنغال، والمغرب وتونس ونيجيريا والجزائر والكاميرون، وتُختتم منافسات بطولة كأس امم افريقيا في الحادي عشر من شهر فبراير المقبل.