تعرف على أماكن «حملة هنوصلك» اليوم بالمحافظات 

موضوعية
موضوعية

تكثف" حملة هنوصلك " التي تطلقها وزارة التضامن الاجتماعي عبر مكاتب التأهيل الاجتماعى بالمحافظات جهودهالااستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة لتيسير وتسهيل الوصول إلى الخدمات المتكاملة لهم 
وتستهدف الوزارة من الحملة استخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، من مختلف محافظات الجمهورية.

وقد أعلنت الوزارة اليوم الأربعاء العاشر من يناير 2024 أماكن تواجد الحملة بمكاتب التأهيل الاجتماعى بمديريات التضامن بمحافظة سوهاج والإسكندرية والمنوفية والبحيرة والقليوبية والقاهرة والدقهلية بمشاركة جمعية الهلال الأحمر ومؤسسة صناع الحياة.

ويشارك في هذه الحملة 3500 متطوعًا من مؤسسة "صناع الحياة مصر "من مختلف المحافظات، لتسجيل الأشخاص ذوي الإعاقة بدرجاتهم المختلفة وبكافة أنواع الإعاقة في قرى 21 محافظة حتى يتم استكمال الإجراءات اللازمة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة حين استحقاقهم.

كما يقوم متطوعو "الهلال الأحمر المصري" بحملات ميدانية في محافظات الجمهورية لتنفيذ وتسجيل الاستمارات لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة. 

وتقوم الحملة أيضاً بالتنسيق مع مكاتب التأهيل التي وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي لأول مرة بتنقلها من أماكنها بالتوازي مع الحملات.
ويُشار إلى أن بطاقة الخدمات المتكاملة، تسمح لحاملها بالحصول على العديد من المميزات، منها الحصول على الرعاية والتأمين الصحي، وحق الدمج في المدارس والجامعات، وحق التعيين بنسبة 5% من إجمالي الوظائف، والحصول على خصم بوسائل المواصلات المختلفة، وحق الحصول على خصومات بمراكز الشباب وبالأماكن السياحية والأثرية، والإعفاء من الرسوم الجمركية على الأجهزة التعويضية والسيارات، والأسبقية في الحصول على سكن اجتماعي.

جدير بالذكر أن هناك 80 مكتبا من مكاتب التأهيل المتنقلة استهدفت 172 قرية في 21 محافظة، بما يشمل محافظات: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، ودمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ، والغربية، والمنوفية، والشرقية، والاسماعيلية، والسويس، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وأسوان، وشمال سيناء. 
اقرأ أيضا | 

«التضامن»: انطلاق «حملة هنوصلك» في 8 محافظات.. اليوم