70 مليون بيضة| قريباً محطة «كفرالشيخ سليم» تستأنف الإنتاج بعد التطوير

قريباً محطة «كفرالشيخ سليم»
قريباً محطة «كفرالشيخ سليم»

أسابيع قليلة وتعود «محطة إنتاج البيض» للعمل بكفر الشيخ سليم التابعة لمركز طنطا، والتى تم إغلاقها منذ أكثر من 4 سنوات بسبب الخسائر الفادحة لعدم التطوير لأكثر من  35 عاماً، وتسبب ذلك فى تهالك عنابرها ومعداتها.

من المقرر أن تعمل المحطة بكامل طاقتها بعد أن شهدت دفعة قوية من الدولة، من أجل سرعة الانتهاء من تطويرها وعودتها للخدمة لإنتاج 70 مليون بيضة سنويا وتحقيق الاكتفاء الذاتى من إنتاج بيض المائدة، وتخطت تكلفة التطوير أكثر من 120 مليون جنيه لتحديث وإنشاء ٨ عنابر مزودة بأحدث الماكينات الألمانية المتطورة..

د. طارق رحمي، محافظ الغربية، عقد اجتماعا مع المسئولين عن تطوير المحطة لدفع وتيرة العمل وسرعة الانتهاء من عملية التطوير، وأكد رحمى أن هذا المشروع يحقق الاكتفاء الذاتى من بيض المائدة للمواطنين بجانب توفير فرص عمل جديدة للشباب، ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية داخل المحطة..

وأكد على أهمية المشروع الذى تم إنشاؤه ضمن خطة المحافظة الاستثمارية لتحقيق الاكتفاء الذاتى من إنتاج بيض المائدة من خلال خطوط للتربية والإنتاج حيث تم تصميم المحطة لتعمل بطاقة ٧٠ مليون بيضة في العام إلى جانب التصدير للخارج، فضلا عن توفير فرص عمل جديدة..

وأشار رحمى إلى أن المحافظة تسير بخطى سريعة نحو الانتهاء من المشروعات الخدمية، وإيجاد حلول عاجلة للمشروعات المتعثرة والمتوقفة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لدفع عجلة العمل بها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.