الأمن العام يضبط المتهمين بالاستيلاء على حقيبة أموال بالإسكندرية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

استولى 5 أشخاص على حقيبة بداخلها مبالغ مالية، من صاحب مطعم، بعد إيهامه بتغيير العُملة بأسعر أعلى من السوق الرسمي، وفر المتهمين هاربين، وتمكن قطاع الأمن العام، من تحديد مرتكبي الواقعة، والقبض عليهم، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بسرعة ضبط مرتكبي الجرائم.

تلقى قسم شرطة سيدى جابر بمديرية أمن الإسكندرية، بلاغًا من مالك مطعم، طباخ بذات المطعم، بأنهما حال تواجدهما بدائرة القسم، للتقابل مع أحد الأشخاص لتغيير عملات محلية بأخرى أجنبية، بوساطة الـُمُبلغ الثاني، قام ذلك الشخص بخطف حقيبة منهما بداخلها 550 ألف جنيه، واستقل سيارة ميكروباص، «لم يتمكنا من التقاط أرقامها» رفقة 3 أشخاص آخرين ولاذوا بالهرب.

اقرأ أيضا| الأمن العام يكشف غموض سرقة ماكينات الري ويضبط «عصابة الشرقية»

أسفرت التحريات تحت إشراف اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، عن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة وهم 5 أشخاص «لهم معلومات جنائية»، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة.

وقرر أحدهم بارتباطه بعلاقة عمل سابقة بالمُبلغ الثانى، ولدى قيامه بطلب استبدال عملات نقد مصرية بأخرى أجنبية لصالح المُبلغ الأول، فاختمر فـى ذهنه الاستيلاء على المبلغ المشار إليه، واستعان بباقى المتهمين لارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك، وتم بإرشادهم ضبط جزء من المبلغ المستولى عليه، 4 هواتف محمولة، وأقروا بإنفاقهم باقى المبلغ على متطلباتهم الشخصية، كما تم ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة.