بعد وفاتها.. محطات في حياة الإعلامية «كاريمان حمزة»

الإعلامية كاريمان حمزة
الإعلامية كاريمان حمزة

توفيت اليوم الأحد 31 ديسمبر، الإعلامية الكبيرة كاريمان حمزة، بعد صراعها مع المرض.

وكتب حفيد كاريمان حمزة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون. يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي. ببالغ الحزن والاسى توفيت إلي رحمة الله تعالى الاستاذة الداعية و الإعلامية كاريمان حمزة. جدتى العزيزة رحمة الله عليها وتغمدها الله بواسع رحمته ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم".

وأضاف موضحًا موعد ومكان صلاة الجنازة: "صلاة الجنازة غدًا بعد صلاة الظهر بمسجد السيدة نفيسة.. سعيكم و دعاؤكم مشكور".

"محطات فنية في حياة كاريمان حمزة"

كاريمان حمزة إعلامية ومقدمة برامج مصرية، عملت في البرامج الدينية بالتليفزيون منذ عام 1970 وحتى 1999.

وبدأت كاريمان حمزة عملها بتقديم برنامج للأطفال بعنوان "قرآن ربي"، وقدمت أكثر من 1500 حلقة تليفزيونية على مدار تاريخها الطويل مع مختلف علماء الدين الإسلامي.

وتعتبر كاريمان حمزة أول من أدخلت المايوة الشرعي "البوركيني" في مصر بسبب حبها للسباحة.

وبجانب أن كريمان حمزة كانت أول مذيعة في التليفزيون تجعل للبرامج الدينية قيمة وقدراً وشأنا، هي أيضًا أول من قدمت الشيخ الغزالي إلى الناس، وعرفت الناس بفكره وكانت تحب عملها وتحب العلماء وكانت تذهب إلى العالم فى منزله، وتتعرف على فكره فى البداية ثم تأخذ كل كتبه وتقرأها جميعاً قبل أن تسجل معه وكانت تقول عن الغزالي «إنها تلميذة منبهرة بأستاذها العظيم ويكفي وجود الغزالي معي في أي برنامج لينجح.

وفي أواخر عهدها صدر قرار من التليفزيون لكريمان بألا تسجل إلا مع شيخ الأزهر أو المفتي أو الدكتور أحمد شلبي مما جعلها تترك التليفزيون كله، وتذهب إلى قناة اقرأ وتسجل فيها قرابة (130) حلقة لتنضم إلى أكثر من 1500 حلقة سجلتها في التليفزيون المصري، عرفت فيها العالم الإسلامي كله بمعظم علماء ودعاة الإسلام غير المصريين، مثل الإمام الغزالي والشيخ محمد متولي الشعراوي ود.عبدالمجيد الزنداني، ود.الصواف، ود.حسين القزاز رئيس رابطة العالم الإسلامي وياسين رشدي ود.عمر عبدالكافي.