الخزينة الحمراء تنعتش بـ 100 مليون جنيه

أفراح الأهلى «سوبر»| «برونزى» المونديال الأكثر حصدا للبطولات فى العالم بـ149 لقباً

كهربا وإمام عاشور يحتفلان بكأس السوبر المصرى بعد برونزية المونديال
كهربا وإمام عاشور يحتفلان بكأس السوبر المصرى بعد برونزية المونديال

 مازالت الأفراح فى القلعة الحمراء مستمرة فبعد تحقيق الإنجاز التاريخى بالفوز ببرونزية كأس العالم للأندية التى أقيمت فى السعودية للمرة الرابعة منذ أكثر من أسبوع..

تتواصل الأفراح داخل القلعة الحمراء بتتويج جديد وانتصار جديد بالفوز ببطولة السوبر المصرى للمرة الثالثة على التوالى والمرة الـ 14 فى تاريخ القلعة وذلك بعد الفوز على فيوتشر فى مباراة النهائى بأربعة أهداف مقابل هدفين الخميس الماضى.

مكاسب مالية

وكان الأهلى قد افتتح مشوار البطولة بالتغلب على سيراميكا كليوباترا فى مباراة نصف النهائى بهدف نظيف أحرزه إمام عاشور، وحصد النادى الأهلى مبلغ 250 ألف دولار، أى ما يقارب 8 ملايين جنيه مصرى كما انتعشت خزينة الأهلى من قبل بقيمة 2.5 مليون دولار، أى ما يعادل 77 مليون جنيه مصرى بعد التتويج ببزونزية كأس العالم للأندية.

وعادت بعثة الفريق بعد غياب فترة طويلة وسط حالة من السعادة والفرحة لدى جميع اللاعبين ونجح كولر فى تحقيق بطولة جديدة فبعد أن حقق خماسية الموسم الماضى افتتح الموسم الحالى ببطولة السوبر المصرى بنسختها الجديدة وحقق كولر السوبر للمرة الثالثة له منذ تعاقد الأهلى معه. 

وواصل الأهلى تصدر قائمة أكثر فرق العالم فوزا بالبطولات بعد أن حقق اللقب الـ 149 فى تاريخه للتواصل الإنجازات والبطولات فى القلعة الحمراء حيث حقق الأهلى 120 بطولة محلية و25 بطولة قارية و4 بطولات عربية. 

واستطاع الجهاز الفنى للأهلى واللاعبون تجاوز مرحلة الاخفاقات التى مر بها الفريق بعد بداية الموسم ليبدأ صفحة جديدة بتحقيق إنجازين فى أقل من 20 يوما ويكتب كولر واللاعبون أسماءهم بحروف من ذهب. ومن المقرر أن يحصل اللاعبون على راحة خلال الفترة المقبلة خاصة أن هناك توقفًا دولىًا بسبب مشاركة منتخب مصر فى كأس الأمم الإفريقية المقرر لها فى كوت ديفوار، خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير.

خارطة المستقبل

يعقد محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى اجتماعا مهما مع السويسرى مارسيل كولر لبحث استراتيجيته خلال الفترة المقبلة وخلال الاجتماع سيناقش الثنائى العديد من الأمور المتعلقة بالفريق سواء احتياجات الفريق خلال انتقالات يناير المقبلة ويبحث الأهلى عن تدعيمات للصفوف أو خطة إعداد الفريق خلال فترة التوقف والتجهيز أيضا للمباريات الودية التى سيخوضها الفريق.

وفور انتهاء الاجتماع سواء مع رئيس النادى أو مع لجنة التخطيط سيضع السويسرى خطة العمل مع الجهاز المعاون ثم سيسافر إلى سويسرا ليبدأ المدير الفنى الإجازة لقضاء إجازة الكريسماس مع أسرته ، وبسبب هذه الجلسة قرر كولر إلغاء فكرة سفره من الإمارات إلى سويسرا وتقرر عودته للقاهرة على أن يسافر إلى بلاده خلال يومين على أقصى تقدير لقضاء إجازته هناك مُستغلاً توقف المنافسات المحلية والقارية للأهلى..

كما سينضم لاعبو الأهلى الدوليون لمنتخب مصر استعدادا لانطلاق كأس الأمم الأفريقية وايضا سينضم على معلول لمنتخب تونس وحرص رئيس الأهلى على تهنئة الجهاز الفنى واللاعبين بالحصول على كأس السوبر المصرى ومن قبله الفوز ببرونزية كأس العالم للأندية..

وأكد الخطيب خلال اجتماعه بكولر على ثقته الكبيرة فى الجهاز الفنى واللاعبين وطالبهم بضرورة مواصلة الانتصارات خلال الفترة المقبلة وشدد على تلبية كل احتياجات الجهاز الفنى لمواصلة الانجازات.