بعد حصولهم على المركز الأول.. فرسان الناشئين لـ «أخبار اليوم» : سنرفع اسم مصر عاليًا 

الفارس إسماعيل برعى يتحدث لمحررة «أخبار اليوم»
الفارس إسماعيل برعى يتحدث لمحررة «أخبار اليوم»

فرسان ناشئون يعتلى كل منهم الجواد ورأسه تناطح السحاب.. يحنو على الجواد أحيانًا وأحيانًا يقسو عليه فسلامتهم ونجاحهم مرتبطة ببعض..يعتنى الفارس بالجواد وبأدق تفاصيله خارج أرض المسابقات والعروض حتى يرد له الجواد الجميل ويحققان النصر سوى.. أكد الفرسان المشاركون فى بطولات الناشئين، المنظمة على هامش البطولة العربية العسكرية للفروسية مصر 2024 لـ«أخبار اليوم»، أن هناك علاقة قوية وطيدة بينهم وبين الخيول تشمل ضرورة الاهتمام بنظافة وصحة وتغذية الحصان من قبل الفارس الأمر الذى ينعكس بالإيجاب على الخيل وتجعله يتحمل شدة التدريب والإرهاق ويحقق بطولات.

أكد إسماعيل برعى ١٦ سنة مصرى فائز بالمركز الأول بإحدى بطولات الناشئين المنظمة على هامش البطولة العربية العسكرية للفروسية مصر 2024، سعادته بمستوى نادى الفروسية فى المدينة الأوليمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أنه أكبر من النوادى التقليدية، مشيرًا إلى أنه مزود بإمكانيات أكبر تساعد كل المشاركين على التألق والتميز فى البطولة.

اقرأ أيضًا| يغرد خارج السرب .. ويعشق الشو الإعلامى| سقطة سليمان بدون عنوان

وأضاف إسماعيل  والذى يلعب رياضة الفروسية فى نادى فروسية القوات المسلحة، أنهم يستعدون للبطولة منذ أكثر من ثلاثة أشهر وتحقيق المركز الأول والتأهيل للمجموعة السابعة ليس من فراغ ولم أكن أستطيع الوصول إلى ذلك دون مدربى ووالدى.. وحصولى على المركز الأ ول هو عهد جديد فى اقتناص البطولات وفى أقرب بطولة سأرفع اسم مصر عاليًا خفاقًا.



وقالت نادين محمد عسل١٧ سنة  الحاصلة على المركز الثالث بإحدى بطولات الناشئين إنها حصلت على عدد من البطولات إنها لم تكن تتخيل أن مصر لديها  نوادى فروسية على أعلى مستوى مثل نادى الفروسية فى العاصمة الإدارية الجديدة وأنه يُضاهى كبرى نوادى الفروسية فى العالم.. وأوضحت أن رياضة الفروسية يقبل عليها  الفتيات بكثرة حاليا وخلال الفترة القادمة سنرى ذلك تطورات نظرًا لما شاهدناه من نوادىٍ تؤهل للحصول على بطولات ومدربين على أعلى المستويات. 




وأكد عبدالرحمن فريد ١٤ سنة حاصل على المركز الخامس بإحدى بطولات الناشئين أنه كان يطمح الحصول على المركز الأول لكنه أسقط أحد الحواجز واستطاع أن يجمع النقاط المطلوبة منه للمشاركة فى كأس الأمم الأفريقية.. وأضاف أنه قام بتقوية نقاط ضعفه وتدرب بصفه شبه يومية ..وأنه أصغر فرسان الدرجة الثانية... وأوضح أن النادى مجهز على أعلى المستويات وأنه سعيد بالمشاركة فى البطولة.

وتختتم غداً فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية والتى تنظمها القوات المسلحة خلال الفترة من ٢٤ حتى٢٧ من شهر أبريل الجارى بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والتى يشارك بها ١١ دولة عربية هي: «مصر -الاردن - الإمارات - تونس - الجزائر - السعودية - سورية -العراق- قطر - الكويت - ليبيا».

وقد أسفرت نتائج منافسات البطولة الدولية لالتقاط الأوتاد «بالسيف» بالنسبة للفرق، والتى نُظمت على هامش البطولة العربية العسكرية للفروسية أمس عن حصول مصر على المركز الأول بنتيجة (١٣١) نقطة، والأردن بالمركز الثانى بنتيجة (122.5) نقطة، والعراق بالمركز الثالث بنتيجة (102) نقطة، فيما أسفرت نتائج فردى السيف عن فوز اللاعب أسامة لواء من العراق بالمركز الأول بنتيجة (42) نقطة، وفى المركز الثانى اللاعب أحمد بكر من مصر بنتيجة (37.5) نقطة، وجاء فى المركز الثالث اللاعب رانى هامليت الخواص من مصر بنتيجة (36) نقطة .

قام الشيخ محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولى لالتقاط الأوتاد واللواء أ.ح ايهاب لطفى مدير المدرعات للقوات المسلحة وسفير روندا بالقاهرة بتكريم اللاعبين أوائل الفردى والفرق لالتقاط الاوتاد.