كرم جبر: الإعلام المصري ارتفع بالروح الوطنية في تغطية أحداث غزة‎

 كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام

أكد كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن الإعلام المصري قام بدور كبير خلال تناول أحداث غزة والانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال كرم جبر، خلال الانتخابات الرئاسية اعتمد الإعلام المصري على تنفيذ المعايير الدولية والتزم بالعدالة بين كافة المرشحين وكان إعلاما نظيفا وابتعد عن التجريح وتناول الحياة الشخصية وبعض الممارسات التي كانت موجودة في السابق كما اعتمد على الحشد المبني على الوعي.

 

كرم جبر: الرئيس السيسي استطاع أن يثبت دعائم الدولة المصرية في فترة حرجة

وأضاف كرم جبر، أن الإعلام المصري ارتفع بالروح الوطنية خلال تغطية أحداث غزة، مشيرا إلى أن هناك ضوابط  للإعلام المصري منها ألا يزج  نفسه في أي خلاف، وأن يعمل على لم الشمل واحترام شأن الدول الأخرى وألا يوظف الإعلام في تصفية حسابات.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار برئاسة الدكتور محمود مسلم رئيس اللجنة ورئيس مجلس إدارة جريدة الوطن الاقتراح برغبة المقدم من  النائب أيمن عبد المحسن بشأن "تقوية الإعلام المصرى محليا وإقليميا ودوليا لزيادة قدرته في تشكيل وعى المواطنين والتعامل مع الأزمات المختلفة" بالاشتراك مع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام.

وشدد جبر،على أن مصر تطبق العدالة التصالحية ولم شمل المجتمع دون إراقة نقطة دم، ويشهد للرئيس أنه قام بلم شمل المجتمع بهدوء.

وتحدث كرم جبر، حول دور الإعلام في حماية الطفل والنشء والمجتمع محددا عدد من القضايا التي يتم التصدي لها وهي المثلية والتطرف والعنف.

وأضاف جبر، أن مواقع التواصل الاجتماعي خلقت نوع من العلاقات الغريبة، ولكن الخطر الأكبر في المنصات لأنه غير مسيطر عليها ولكن نعتمد على وعي الشباب، حيث قاد الشباب حملة مقاطعة عند عرض فيلم "كليوباترا" بطريقة غير مرضية على إحدى المنصات ما يعني أن هناك وعي لدى الشباب، مشيرا إلى وجود ٧٥ مليون حساب على "فيس بوك" معظمها مزيفة ويجب ضبط ذلك والتصدر له.