بدون أدوية.. 6 علاجات عشبية للتخلص من الانفلونزا الموسمية

 الانفلونزا الموسمية
الانفلونزا الموسمية

الأنفلونزا مرض شائع في فصل الشتاء ويمكن أن يستغرق أيامًا أو حتى أسابيع للتغلب عليه. وفي كل عام، هناك العديد من حالات الأنفلونزا الموسمية. ومع ذلك، تلعب العلاجات العشبية دورًا حيويًا في مساعدتك على مكافحة الأنفلونزا الموسمية.

في الآونة الأخيرة، أصبح هناك عدد متزايد من الأشخاص الذين يعتمدون على العلاجات العشبية لمكافحة أعراض الأنفلونزا الموسمية.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية والعشبية التي يمكن أن تساعدك في مكافحة الأنفلونزا الموسمية.

 

اقرأ أيضا:أمراض الشتاء الشائعة وطرق الوقاية منها

الزنجبيل والكركم


يعد الزنجبيل والكركم من أكثر العلاجات العشبية شيوعًا التي تستهلكها كل أسرة تقريبًا، وكثير من الناس يعتبرونها أول علامة على المرض.

وتظهر بعض الأبحاث الحديثة أن الزنجبيل معروف بخصائصه التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة، ومن المعروف أن كلاً من الكركم والزنجبيل لهما خصائص مضادة للالتهابات مما يساهم في تعزيز جهاز المناعة لدى الفرد.

ويساعد الزنجبيل على تهدئة التهاب الحلق والغثيان، بينما يمتلك مركب الكركم النشط، الكركمين، تأثيرات قوية مضادة للالتهابات تساعد في توفير الراحة.



​​شاي الأعشاب

 

يمكن أن يكون مشروب الشاي العشبي الساخن، فعالًا جدًا في توفير الراحة للحلق والجيوب الأنفية. لجعل شاي الأعشاب صحيًا ولذيذًا، يمكنك تحليته بالعسل، ويمكن أن يساعدك خلط الأعشاب مثل الزنجبيل أو الكركم الخام أو الفلفل أو الثوم الطازج أو القرنفل في شاي الأعشاب على مكافحة الأنفلونزا الموسمية بفعالية.


 


الريحان والفلفل أسود

 

الأعشاب التقليدية المضادة للالتهابات والفيروسات والمضادة للبكتيريا المستخدمة في الأيورفيدا هي الريحان، والفلفل الأسود، وتُستخدم هذه الأعشاب أحيانًا معًا لعلاج أعراض الأنفلونزا أو نزلات البرد حيث يُعتقد أنها توفر مجموعة متنوعة من المزايا الصحية، والتي يتم تحضيرها عن طريق غليها حتى تنخفض إلى النصف

 

العسل


العسل هو علاج طبيعي آخر يستخدم تقريبًا عند الإصابة بالبرد، إذ يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والبكتيريا ومضادة للميكروبات يمكن أن تساعد جسمك على مكافحة الأنفلونزا بكفاءة، ومن المعروف أيضًا أن العسل يساعد في تهدئة التهاب الحلق أو حكة الحلق ويساعد أيضًا على تعزيز جهاز المناعة.