قبل مواجهة فلومينينسي| تاريخ لقاءات الأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية 

الأهلي
الأهلي

مواجهة قوية تجمع الأهلي وفلومينينسي البرازيلي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، غدا الإثنين في تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر، التاسعة بتوقيت السعودية على ملعب «الجوهرة المشعة».

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية، للمرة السادسة في تاريخه، والرابعة على التوالي، بعد مباراة كبيرة تفوق فيها أبناء القلعة الحمراء على اتحاد جدة السعودي.

◄ ماذا فعل الأهلي في 5 مباريات سابقة بنصف نهائي مونديال الأندية؟

ونستعرض في التقرير التالي نتائج الأهلي في الدور نصف النهائي للمونديال: 

1- مونديال الأندية عام 2006 

خسر الأهلي أمام إنترناسيونال البرازيلي في نصف النهائي بنتيجة 2-1، ونجح في التتويج بالبرونزية بعد الفوز على أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث.

2- مونديال الأندية 2012

تعرض الأهلي للخسارة أمام كورينثيانز البرازيلي بهدف دون رد، واحتل المركز الرابع بعد الخسارة أمام مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث بهدفين دون رد.

3- مونديال الأندية 2020

في نسخة عام 2020، خسر الأهلي من بايرن ميونخ الألماني بثنائية نظيفة، ونجح الأحمر في حصد الميدالية البرونزية، بعد الفوز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

4- مونديال الأندية 2021

خسارة جديدة للأهلي في نصف نهائي مونديال الأندية، وكانت أمام الميراس البرازيلي بهدفين نظيفين، ولكنه استعاد توازنه بالفوز على الهلال السعودي برباعية نظيفة، ليحصد المركز الثالث.

5- مونديال الأندية 2022

خسر الأهلي برباعية لهدف أمام ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي البطولة، ثم برباعية لهدفين ضد فلامنجو البرازيلي، ليحتل المركز الرابع.