من أول الناخب حتى القاضي| أطفال ينظمون محاكاة لنظام التصويت في الانتخابات.. شاهد

جانب من المحاكاة التي نظمها الأطفال
جانب من المحاكاة التي نظمها الأطفال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأطفال داخل حضانة بمحافظة المنيا، وهم يقومون بعمل محاكاة لعملية التصويت الانتخابي في الانتخابات الرئاسية .

ويظهر في الفيديو الذي انتشر بكثافة على موقع التواصل الاجتماعي x " تويتر سابقا "، قيام الأطفال بتنظيم طابور أمام لجنة انتخابية، انتظارا للإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية.

في نفس الوقت يظهر في الفيديو، قيام عدد أخر من الأطفال بالتواجد داخل اللجنة كقضاة مشرفين على عملية التصويت، وقيامهم من التأكد من بيانات الناخب.

بعد ذلك يتوجه الطفل الناخب، للإدلاء بصوته واختيار المرشح الخاص به، ثم يقوم بوضعها في الصندوق الانتخابي.

ونال الفيديو إعجاب جمهور كبير من رواد السوشيال ميديا، مشيدين بالفكرة نفسها، والتي وصفوها بأنها تهدف لتوعية النشء على أهمية المشاركة في الانتخابات، مؤكدين أنها فكرة جميلة، مطالبين بتعميمها على مستوى الجمهورية حتى يتمكن الجيل الجديد من معرفة دوره في الحياة السياسية في المستقبل.

 

 

 

وبدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، أعمالها لليوم الثاني على التوالي في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، ووسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

ويخوض غمار المنافسة الانتخابية على منصب رئيس البلاد 4 مرشحين رئاسيين هم كل من: عبد الفتاح السيسي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري .