للحد من التنمر عبر الإنترنت والانحرافات.. فرض حظر على الهواتف بالمدارس الأمريكية

حظر على الهواتف بالمدارس الأمريكية
حظر على الهواتف بالمدارس الأمريكية

تتجه العديد من الولايات الأمريكية إلى حظر الهواتف المحمولة، بدعوى أن الأجهزة ساهمت بشكل كبير في التنمر عبر الإنترنت وضعف الصحة العقلية ونقص التعلم. 

لقد حظرت فلوريدا وأوهايو وكولورادو وميريلاند وكونيتيكت وبنسلفانيا وفيرجينيا وكاليفورنيا الاستخدام أثناء ساعات الدراسة أو تعمل على فرض مثل هذه القيود.

اقرأ أيضاً|التهميش والتنمر أبرز ما تتصدى له حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد النساء والفتيات 

حظرت  إحدى مدارس ولاية مينيسوتا الهواتف الذكية تمامًا من الساعة 8 صباحًا حتى 3 مساءً، زاعمة أن هذه الخطوة أدت إلى مزيد من التواصل الاجتماعي وتقليل التشتيت والسعادة العامة للأطفال.

ومع ذلك، أعرب الآباء عن مخاوفهم بشأن عدم التواصل مع أطفالهم خلال النهار بسبب المخاوف مما يمكن أن يحدث أثناء تواجدهم بعيدًا - مثل إطلاق النار والتنمر.

 
وقال كين ترامب، رئيس خدمات السلامة والأمن في المدارس الوطنية، إن الإيجابيات تفوق السلبيات، وحذر من أن استخدام الهاتف المحمول أثناء حالات الطوارئ يمكن أن يضر أكثر مما ينفع.

وأضاف: "أثناء الإغلاق، يجب أن يستمع الطلاب إلى البالغين في المدرسة الذين يقدمون تعليمات منقذة للحياة، ويعملون على الحفاظ على سلامتهم" . 
تابع"يمكن للهواتف أن تصرف الانتباه عن ذلك." يمكن أن يكون الصمت أيضًا أمرًا أساسيًا، لذلك لا تريد أن تجذب ضوضاء الهاتف الانتباه.