الوطنية للانتخابات: العملية الانتخابية تسير بشكل جيد

 المستشار أحمد البندارى
المستشار أحمد البندارى

 كتب: محمد عبدالله

أعلنت غرفة العمليات المركزية ب الهيئة الوطنية للانتخابات والمشكلة لمتابعة تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية أن كل السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج فتحت أبوابها فى اليوم  الأول واستقبلت المصريين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم  وأنها تتابع العملية الانتخابية من خلال بث مباشر من داخلها وأنها مستمرة فى أداء عملها ومتابعة العملية الانتخابية خلال اليوم الثانى وذلك فى ضوء فروق التوقيت مع مصر.

وترأس المستشار أحمد البندارى مدير الجهاز التنفيذى بالهيئة الوطنية للانتخابات غرفة العمليات يعاونه أعضاء الجهاز وقام  بإجراء اتصال مباشر عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من سفراء مصر .

اقرأ أيضاً| ملحمة جديدة في حب الوطن | سفير مصر بباريس: المشاركة واجب وطني واستحقاق دستوري

وأضاف البندارى أن غرفة العمليات المركزية وعبر التقنيات المتطورة تمكنت من المتابعة البصرية الدقيقة لأماكن التصويت وجاهزيتها وأشار إلى  أن تلك المتابعة ستجرى على مدار الساعة فى معظم اللجان الفرعية للتصويت فى الخارج داخل السفارات والقنصليات خلال الأيام القادمة للانتخابات.

وأوضح أن تلك المتابعة ستسهم فى التدخل مركزيًا لتذليل أى عقبة قد تطرأ وكذا متابعة عملية التصويت وفقًا للضوابط الدستورية والقانونية لافتًا إلى أن غرفة العمليات متصلة مع معظم السفارات فى الدول التى تضم جاليات كبيرة العدد من المصريين.

وأكد عدد من سفراء مصر المشاركين فى البث المباشر مع الهيئة الوطنية للانتخابات أن المؤشرات لمشاركة المصريين فى الانتخابات جيدة وأن السفارات والقنصليات تقوم بعملها وتستقبل المصريين وتذلل العقبات أمامهم.