الاحتلال يقتحم بلدات في الضفة الغربية ويشن حملة اعتقالات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلى، فجر امس الجمعة، بلدتى عقربا وقصرة جنوب شرق نابلس فى الضفة الغربية، واعتقلت عددا من المواطنين، كما شددت من إجراءاتها العسكرية فى محيط بلدات عورتا وبيتا وأوصرين ويتما، جنوب شرق نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى 40 مواطنا فلسطينيا من محافظات الضفة الغربية، وشملت الاعتقالات 7 من القدس، و10 من الخليل، وثمانية من بيت لحم، و9 من طولكرم، و3 من قلقيلية وأريحا، و3 من طوباس.

اقرأ أيضاً| الحياة تعود لغزة من جديد وتدفق المساعدات.. والقطاع يستقبل الغاز والوقود

وتتصاعد حدّة التوترات فى الضفة الغربية المحتلة، إذ يتزايد عدد القتلى والجرحى فى الضفة الغربية، إلى جانب مزيدٍ من الاعتقالات التى يقوم بها الجيش الإسرائيلى خلال مداهماته هناك.

وأوقعت المواجهات مع الجيش الإسرائيلى فى الضفة الغربية 239 قتيلاً منذ 7 أكتوبر، وفق ما نقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء. وبحسب نادى الأسير الفلسطينى، فإن 3290 فلسطينيا جرى اعتقالهم منذ اندلاع الحرب. ووفق نادى الأسير فإن أوامر الاعتقال الإدارى بعد السابع من أكتوبر بلغت «1661» أمرا ما بين أوامر جديدة وأوامر تجديد.

وحذرت وسائل إعلام إسرائيلية من أن الوضع فى الضفة الغربية «على وشك الانفجار»، كما حذرت تقارير أمريكية من «خطر اشتعال» جبهة صراع ثانية ضد إسرائيل فى الضفة الغربية بسبب ارتفاع وتيرة المداهمات وهجمات الجنود والمستوطنين.

وكان مركز «بتسيلم» الاسرائيلى قد قال إن «إسرائيل تحاول الاستيلاء على مزيد من الأراضى فى مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، لوضعها تحت تصرف المستعمرين وخدمتهم».