في عيد الربيع.. تعرف على خمسة شواطئ يمكنك زيارتها في الإسماعيلية | صور 

شواطئ الاسماعيلية
شواطئ الاسماعيلية

هلت روائح الربيع، وتلونت شوارع الإسماعيلية باللون الأخضر الذي يعد جزء أساسيا من هويتها، فتلك المدينة الخضراء المزدانة شوارعها بنقوش الزهور وألوان النباتات تظل دوما مقصد الباحثين عن الجمال والمتعة في أعياد الربيع، حيث تحتل محافظة الإسماعيلية صدارة المحافظات الأكثر إقبالا عليها من المواطنين للاستمتاع بعطلة "شم النسيم" فحدائقها تستقبل الوافدين، وشواطئها كاملة العدد بأبناء المحافظات القريبة منها.

"بوابة أخبار اليوم" تقدم خريطة لأفضل وأرخص خمسة شواطئ يمكن زيارتها في الإسماعيلية خلال عيد الربيع.

شاطئ الفيروز 
يقع شاطئ الفيروز على طريق البلاجات ويعتبر من أشهر وأقدم شواطئ الاسماعيلية، ويستقبل قرابة العشرة آلاف زائر يوميا خلال موسم الصيف، ويضم نادي الفيروز الذي يوفر العديد من الشاليهات والوحدات المصيفية المطلة على الساحل مباشرة للإيجار بأسعار زهيدة، إلى جانب حمامات السباحة المجانية والحدائق الواسعة والملاهي ومطاعم المأكولات البحرية الشهية، وتتم أعمال صيانة الشاطئ بشكل دوري كل عام لرفع كفاءة الشاطئ وتوفير المزيد من الأنشطة.

 

شاطئ نادي الدنفاة
ينفرد شاطئ الدنفاة من بين شواطئ الاسماعيلية بموقع استراتيجي بمنطقة نمرة 6 وإطلالة مباشرة على مجرى قناة السويس الملاحي، مما يتيح لك مشاهدة السفن العابرة عن قرب، كما يوفر الشاطئ رحلات بحرية لاستكشاف القناة عن قرب وتتيح لك التعرف على أهم مراحل تطور قناة السويس منذ نشأتها.

أما عن الخدمات التي يوفرها نادي الدنفاة للزوار فإنها تتضمن الوصول إلى الشاطئ برسوم 80 جنيها، وجلسات التصوير الفوتوغرافي الاحترافية، ومنطقة ألعاب الأطفال، ومسرح الحفلات، كما يضم أكاديمية لتعليم الاسكواش وملاعب لكرة القدم والرياضات الشاطئية إلى جانب عدة مطاعم ومقاهي راقية.

شاطئ الملاحة

يقع شاطئ في أول طريق البلاجات أمام سوق السمك الجديد بالإسماعيلية، وفي أعقاب عام 2021 خضع شاطئ ونادي الملاحة العملية تجديد شاملة، حيث تم إعادة تهيئة الشاطئ بالكامل وتوفير استراحات جديدة ومنطقة ألعاب متكاملة لتعزيز كافة سبل الرفاهية، إلى جانب معدات السباحة والأنشطة المائية، مما رفع اسم الشاطئ على رأس قائمة أفضل شواطئ الاسماعيلية لعام 2022.

والجدير بالذكر أن حركة الزوار تجاه نادي وشاطئ الملاحة لم تقتصر على فصل الصيف فقط، بل يقبل عليه الزوار في فصلي الخريف والربيع أيضا لاعتدال الجو العام بالمنطقة، خاصة وأنه من أهم الشواطئ الظليلة التي تمتد إلى جوارها مساحات خضراء شاسعة، يتخللها العديد من الملاعب ومراكز الملاهي للكبار والأطفال.

شاطئ جمعية الشبان

يطل الشاطئ على بحيرة التمساح، ويقع في أول طريق عمارة السياحي أو المعروف باسم طريق البلاجات ويعتبر من أشهر شواطئ الاسماعيلية الشعبية والتي اشتهرت برحلات اليوم الواحد، حيث يمكنك قضاء يوم كامل برفقة أسرتك بتكلفة لا تتجاوز 100 جنيه للفرد الواحد، ناهيك عن انخفاض الأسعار فإن الشاطئ يحظى باهتمام خاص من الإدارة من ناحية تأمين حدود السباحة، وتوفير ألعاب الأطفال، ومقاعد الأسر وغيرها من التسهيلات التي تضمن استمتاع كافة الزوار بعطلة مميزة بأقل تكلفة ممكنة، فلا زالت شواطئ الاسماعيلية هي الملاذ الأكثر رواجا لمختلف الفئات.

شواطئ مدينة فايد 
تعتبر فايد أشهر مدن الإسماعيلية وأقربها للقاهرة، وقد نالت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة بفضل رحلات اليوم الواحد، حيث تضم المدينة العديد من القرى السياحية والمنتجعات إلى جانب الشواطئ المفتوحة والعامة التي توفر عشرات الأنشطة الترفيهية بأسعار زهيدة.

وتبقى السمة الغالبة والمميزة لمدينة فايد هي الهدوء والمناخ العام المختلف، حيث الطبيعة في أبهى صورها، هل تخيلت يوما أن بإمكانك التنزه بين الأشجار والحدائق الوارفة الحافلة بنكهات المانجو والفواكه مستمعا إلى صوت البحر مستنشقا نسيمه العطر، فاختلاف أجواء فايد يشعر الزائر باختلاف كلي.