لعنة تشيلسي.. سقوط مسبب يعرقل بداية توتنهام الاستثنائية في البريميرليج

بوستيكوجلو مع لاعبي توتنهام بعد الخسارة أمام أستون فيلا
بوستيكوجلو مع لاعبي توتنهام بعد الخسارة أمام أستون فيلا


3 هزائم متتالية عرقلت موسم توتنهام هوتسبير الاستثنائي في الدوري الإنجليزي، وحولته من صدارة البريميرليج لـ3 جولات متتالية بعد 10 انتصارات دون هزيمة إلى الخروج من المربع الذهبي نهائيا، كل هذا في 13 جولة فقط، سقوط توتنهام حدث بشكل مفاجئ وعلى عكس المتوقع وبدايته في ديربي لندن أمام جاره اللدود تشيلسي.

وبعد رحيل الهداف التاريخي هاري كين قبل بداية الموسم وعدم تعويضه بمهاجم آخر؛ لم يتوقع الكثيرون أن يقدم السبيرز موسما جيدا في ظل الظهور الأول للمدرب الأسترالي أنجي بوستيكوجلو في البريميرليج، الذي فاجئ الجميع بتقديمه أداءا دفاعيا وهجوميا قويا جعلته من أفضل الفرق في أول 10 جولات وظل متواجدا في المربع الذهبي حتى الجولة الـ13 بعد تعرضه لـ3 هزائم متتالية ليتراجع إلى المركز الخامس لأول مرة منذ بداية الموسم.

لعنة تشيلسي جعلت توتنهام يحقق رقما فريدا يحدث للمرة الأولى في البريميرليج حيث أصبح أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي لم يتعرض لخسارة في أول 10 جولات ثم يتلقى 3 هزائم متتالية، وفقا لشبكة «سكواكا» للإحصائيات.

بداية غير متوقعة من توتنهام

بدأ توتنهام الموسم الجديد من البريميرليج بتعادل أمام برينتفورد 2-2 على الرغم من تقديمه أداءا هجوميا جيدا في أول مباراة بعد رحيل هدافه التاريخي هاري كين إلى بايرن ميونخ، ثم تابعه بـ4 انتصارات متتالية على مانشستر يونايتد 2-0، وبنفس النتيجة على بورنموث، ثم خماسية مقابل هدفين أمام بيرنلي، ثم الانتصار على شيفيلد يونايتد 2-1.

وتعطلت انطلاقة توتنهام بالتعادل مع مضيفه آرسنال 2-2 في ملعب «الإمارات»، إلا أنه استعاد نغمة الانتصارات سريعا على حساب ليفربول بالفوز بصعوبة 2-1 في مباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا وطرد ثنائي ليفربول.

توتنهام يتذوق طعم الصدارة

توتنهام لم يعتلي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي إلا في الجولة الثامنة بعد الفوز على لوتون تاون بهدف دون رد على الرغم من حصول يفيس بيسوما على البطاقة الحمراء.

وواصل توتنهام صدارة البريميرليج لمدة 3 جولات تخللها الفوز على فولهام 2-0، ثم الانتصار على كريستال بالاس بنتيجة 2-1، حتى جاءت موعد موقعة تشيلسي في الجولة الـ11.

لعنة تشيلسي تصيب توتنهام

من شاهد مواجهة توتنهام وتشيلسي سيعلم أن السبيرز كان يمكنه أن ينهي المباراة من الشوط الأول حيث سجل هدفا مبكرا بعد 6 دقائق مع سيل من الهجمات الضائعة حتى جاءت الدقيقة 33 لتبدأ اللعنة ويتحول مجرى المباراة ويتغير معها موسم توتنهام الاستثنائي.

الدقيقة 33، الفار يتدخل لاحتساب ركلة جزاء لتشيلسي ويتبعها بإشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه المدافع كريستيان روميو بسبب التدخل العنيف على لاعب البلوز، ينجح كول بالمر بتسجيل هدف التعادل، ورغم النقص العددي كان توتنهام الأفضل حتى تعرض الظهير الأيسر أودوجي للبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 55 ليكمل توتنهام اللقاء بـ9 لاعبين.

تشيلسي أنهى اللقاء بالفوز 4-1، ولكن حتى الدقيقة 94 لم يستطيع البلوز تسجيل سوى هدف ثان في الدقيقة 75، بسبب تفوق السبيرز على أرضية الملعب حتى أضاع سون فرصة حقيقية لتسجيل هدف التعادل لترتد بهجمة مرتدة نجح من خلالها جاكسون بتسجيل الهدف الثالث للبلوز (د. 95) قبل أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 97.

هزيمة توتنهام لم تكن بسقوطه بخسارة كبيرة أمام جاره اللدود في ديربي لندن، ولكنه خسر لاعبين اثنين من الأفضل في البريميرليج منذ بدايته؛ وهما المدافع ميكي فان دي فين ولاعب الوسط جيمس ماديسون والمصادفة أن الثنائي تعرضا للإصابة في توقيت واحد وخرجا من الملعب سويا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

خسارة توتنهام تواصلت بعد إعلان المدرب بوستيكوجلو غياب الثنائي فان دي فين وماديسون لفترات طويلة وهما الثنائي الأبرز في تشكيل توتنهام هذا الموسم، بالإضافة إلى غياب روميرو إلى 3 مباريات بسبب الطرد المباشر، وبذلك يفقد توتنهام ثنائي قلب الدفاع الأساسي على الأقل لمدة 3 مباريات حتى عودة المدافع الأرجنتيني من الإيقاف.

سقوط توتنهام

لم تتوقف خسائر توتنهام عند ذلك، بل فقد الصدارة لصالح مانشستر سيتي، كما تعرض إلى خسارتين متتاليتين أمام وولفرهامبتون 2-1، ثم السقوط في ملعبه وأمام جماهيره 1-2 أمام أستون فيلا.

المصائب لا تأتي فرادى فبعد أن تصدر توتنهام صدارة البريميرليج لمدة 3 جولات تراجع إلى المركز الخامس بسبب تعرضه إلى 3 هزائم متتالية ليتجمد رصيده عند 26 نقطة وتوسع الفارق إلى 4 نقاط على المتصدر آرسنال، إلا أنه يبتعد عن المركز السادس بنقطتين وعن المركز السابع بفارق 3 نقاط فقط.

اقرأ أيضا| الأهلي ينافس بيراميدز وصن داونز على ضم مهاجم ميدياما الغاني