خط دعم شامل.. «من مصر لفلسطين»| وصول قافلة مساعدات إنسانية مصرية شاملة لمعبر رفح

طابور طويل من الشاحنات تحمل المساعدات الإغاثية والغذائية فى انتظار العبور لغزة
طابور طويل من الشاحنات تحمل المساعدات الإغاثية والغذائية فى انتظار العبور لغزة

وصلت قافلة المساعدات الإنسانية الشاملة من صندوق تحيا مصر لإغاثة أهل غزة لميناء رفح البرى، تحت شعار «نتشارك من أجل الإنسانية»، تتضمن 199 شاحنة بها أكثر من 2510 أطنان، وذلك فى إطار حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، على سرعة دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

وأكد تامر عبدالفتاح، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، أن القافلة تحتوى على كل الأجهزة والمستلزمات خاصًة الطبية والأدوية المنقذة للحياة لإمداد المستشفيات بها بشكل طارئ وكميات ضخمة من المساعدات الغذائية والاحتياجات الضرورية لإغاثة قطاع غزة.. وأضاف أنه سيتم تسليم هذه المساعدات وفقًا للإجراءات المعمول بها فى هذا الشأن لضمان مرورها بسهولة دون عوائق، ويجرى ترتيب دخول المساعدات وفقًا لمتطلبات الهلال الأحمر الفلسطينى حسب الأولويات والاحتياجات لأهل قطاع غزة.

وقد خصص صندوق تحيا مصر، الحساب الموحد المفتوح بجميع البنوك المصرية باسم «صندوق تحيا مصر 037037- إغاثة أهل غــزة» بالجنيه المصرى والعملات الحرة، فضلًا عن استقبال المساهمات أون لاين عبر الموقع الإلكترونى www.tahyamisrfund.org لإغاثة أهل غزة وتلبيةً للاحتياجات المعيشية والدوائية للأشقاء الفلسطينيين.

وفى نفس السياق، استقبل مطار العريش الدولى 7 طائرات قادمة من الدول العربية والأجنبية محملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية تضامنا مع الأشقاء الفلسطينيين فى قطاع غزة.

وقال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى بشمال سيناء، إنه وصلت إلى مطار العريش الدولى طائرة روسية محملة بـ ٢٨.٢٨٥ طن، عبارة عن مواد غذائية، وبطاطين، ومستلزمات غذائية، وطائرة قادمة من العراق محملة بـ١١.٢٨٠طن عبارة عن مواد غذائية، و3 طائرات قطرية محملة بـ 82.818 طن عبارة عن مواد غذائية، وبطاطين، وخيام.. وطائرة قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة لصالح الهلال الأحمر الإماراتى، محملة بـ 9 أطنان عبارة عن مساعدات غذائية، ومساعدات إغاثية.

وطائرة قادمة من الكويت محملة بمساعدات من جمعية السلام، والهيئة الخيرية الإسلامية الدولية وتتضمن ٤١.٥٠٠ طن، و٣ سيارات اسعاف، وخيام، ومواد غذائية..

كما وصلت طائرة الإمارات محملة بالمساعدات المقدمة من الهلال الأحمر الإماراتى عبارة عن 9 أطنان 393 كيلو، تتضمن مواد غذائية، ومراتب استلمها الهلال الأحمر المصرى لتسليمها إلى نظيره الفلسطينى.

هذا وقد وصلت أول سفينة إلى ميناء بورسعيد البحرى محملة بالمساعدات المقدمة من السعودية، فى بداية الجسر البحرى الذى يتضمن 3 سفن ستأتى يومى السبت والثلاثاء القادمين حسب تصريحات مسئول من السعودية لدى وصوله إلى مطار العريش الدولى مرافقا للطائرة الـ 14 عبر الجسر الجوى إلى مطار العريش الدولى، وهى محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية والإغاثية و20 سيارة إسعاف.