«تيك توك» يكشف كيفية الحفاظ على شحن بطارية الهاتف   

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف أحد مستخدمي "تيك توك" عن حيل بسيطة في الهاتف الأندرويد يزعم أنها ستساعد البطارية على الاستمرار لمدة تصل إلى يومين، ومن المحتمل أن تتضاءل سعة طاقة الجهاز مع مرور الوقت. 

وقال إنه يمكن أولا الضغط لفترة طويلة على زر وضع توفير الطاقة، وكذلك تحديد نسبة وحدة المعالجة المركزية "المعروفة باسم معدل الساعة" بهاتفك إلى 70 بالمائة، وهي السرعة التي يقوم بها جهازك بالأشياء كذلك يمكنك تقليل السطوع بنسبة 10 بالمائة، ويمكنك تقييد التطبيقات والشاشة الرئيسية.

اقرأ أيضا| «تيك توك» تطرح ميزة جديدة لهواتف آيفون 

وأضاف "TikToker" أن تحديد كل هذه الميزات يمكن أن يمنحك ما يصل إلى يومين من عمر البطارية، وهناك حيل أخرى تستحق المحاولة أيضًا، قم بإيقاف تشغيل العرض دائمًا، ففي بعض أجهزة الأندرويد، سيكون لديك ميزة Always On Display الرائعة، وبقدر ما تبدو هذه الميزة جيدة، فإنها ستستهلك طاقة البطارية، لذا قد يكون من المفيد إيقاف تشغيلها. فلذلك ابدأ بالانتقال إلى الإعدادات، ثم قفل الشاشة والأمان، اضغط على شاشة القفل وعلى العرض دائمًا، قم بإيقاف تشغيل AOD من خلال النقر على شريط تمرير AOD.

وأخيرا تجنب تفريغ البطارية بالكامل، لأن إفراغ البطارية تمامًا قبل الشحن ليس فكرة جيدة على الهواتف الذكية الحديثة، قد يؤدي القيام بذلك إلى تدهور البطارية مع مرور الوقت، ومن من الأفضل ألا تترك بطاريتك تقل عن 20 بالمائة.