أهل الراديو| باسم سمرة: الفن المصري قدم أعمالا عديدة لدعم القضية الفلسطينية

إنجي علي
إنجي علي

أكد الفنان باسم سمرة عن تعاطفه مع الشعب الفلسطيني فى ظل الأحداث الجارية حاليًا، مشيرا إلى أن الفن المصرى قدم الكثير من الأعمال الفنية التى تدعم القضية الفلسطينية.

وقال باسم سمرة خلال مداخلة هاتفية مع إنجي علي عبر برنامج «أسرار النجوم»، على «نجوم إف إم»، إن هناك الكثير من الأعمال الفنية المصرية التى ناقشت القضية الفلسطينية ودعمتها، منوهًا بأن هناك الكثير من المواد التى تؤهلنا لإنتاج العديد من الأعمال الجديدة.

وتابع: «كان لى الشرف بالمشاركة فى فيلم باب الشمس، الذى يحكى تاريخ الصراع بداية من عام 1948 حتى اتفاقية «أوسلو»، مؤكدا أنه كان من المفترض افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى بهذا الفيلم لكن تم تأجيل الفعاليات، لافتا إلى أن «باب الشمس» شارك فى الكثير من المهرجانات وحصد عددا كبيرا من الجوائز..

◄ اقرأ أيضًا | وزارة الصحة بغزة تنفي عثور إسرائيل على أسلحة بمستشفى الشفاء

وعن دور الفن، قال باسم سمرة إن كل فنان له توجهه وأفكاره، حيث إنه يسعى للمشاركة فى الوقفات التضامنية مع أهالى فلسطين والمشاركة فى التبرعات لهم، قائلا: «هذا هو الدور المخول لنا القيام به»، مشددًا على أمنياته بأن يقدم الواقع فى أعمالا درامية وسينمائية حتى دون الحصول على مقابل مادي، قائلا: «أتمنى تقديم الواقع فى أعمال درامية وسينمائية حتى لو هشتغل من غير فلوس».