نجوم الطرب يدعمون غزة بأصواتهم

كاظم الساهر
كاظم الساهر

نورهان‭ ‬نبيل‭ ‬

لم يجد نجوم الغناء أفضل من تقديم أغاني عن أحداث غزة ومأساة شعبها ونسائها وأطفالها ليعبروا عما بداخلهم من أحزان وغضب وصدمة ويحاولون في نفس الوقت إيصال رسالة للعالم عما يحدث من دولة الاحتلال الإسرائيلي وجرائمها..

ويأتي في مقدمة هؤلاء النجوم العراقي كاظم الساهر الذي أعلن عن إستعداده لتقديم أغنية جديدة بعنوان “Hold on Fire” وقرر أن يقدمها باللغة الإنجليزية حتى يتمكن من إيصال الرسالة للعالم كله عما يحدث في غزة من مجازر ومآسي.

وطالب الساهر من خلال الأغنية وقف إطلاق النار وإيقاف كل أنواع وأشكال العنف الذي يمارس في غزة.

وكتب من خلال حساباته على السوشيال ميديا: “في إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا بكل ما أوتينا من الأدوات والإمكانات والصداقات في الشرق والغرب، أقوم بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإنتاج أغنية (Hold Your Fire) بهدف تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة، ولقد اخترنا أن تكون باللغة الإنجليزية لإيصال رسالة إلى العالم تدعو لوقف العنف الذي يمارس على المدنيين الأبرياء”.

وأطلق علي الحجار أيضا أغنية “من فوقنا من سابع سما”، تضامنا مع فلسطين وقام بطرحها من خلال قناته على “يوتيوب”.

كذلك طرح طارق الشيخ أغنية جديدة بعنوان “لما النفوس تهون على النفس” لدعم القضية الفلسطينية.

وكتب كلماتها من خلال حسابه على “إنستجرام”: “لما النفس تهون على النفس والرحمة اللي مبنا تموت، عايزين نقول حسبنا الله ونعم الوكيل، ربنا يصبر أهلنا في فلسطين”.

كذلك طرح الشاعر والملحن عزيز الشافعي أغنية بعنوان “يا ضمير العالم” للحديث عن القضية الفلسطينية، وأغنية “يا ضمير العالم” غناء عاليا صبحي ووعد، وكلمات وألحان عزيز الشافعي، توزيع أحمد وجيه.

وتقول كلمات الأغنية: “المجرمين ضربوا المشفى.. ضربوا المدرسة هدوا الجامع.. شاهد العالم وسامع.. صوت بكا أطفالك يا فلسطين.. المجرمين منعوا الميه منعوا الدوا.. قتلوا الحرية.. ببرود وجحود وبوحشية.. وقالوا علينا مش بني آدمين.. يا ضمير العالم نام وارتاح.. ارتاح وأنت ف حضن السفاح.. وسامحنا لو صوت صرخاتنا بيقلق نومك.. معلش سماح”.

من أبرز الفنانين الذين قرروا تحويل مشاعر الغضب والحزن إلى أغنية، الفنان أحمد شيبة، الذي طرح أغنية بعنوان “قاتلني وجاي تقولي شالوم”، وحرص شيبة على نشر الأغنية عبر قناته الرسمية على “يوتيوب” إلى جانب كل حساباته المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” و”إنستجرام” وظهر بالفيديو وهو ملتف بالشال الفلسطيني ومن ورائه علم فلسطين، وقد حققت الأغنية تفاعل كبير بين متابعيه ونسبة مشاهدة جيدة.

شارك حودة بندق أيضا في تقديم أغاني لدعم القضية الفلسطينية حيث بدأ حملة الترويج لأغنيته الجديدة “وحياتك يا قدس” والتي أعلن من خلالها تضامنه مع شعب غزة لما يحدث لهم خلال الفترة الحالية من ظلم وقتل الأطفال من قبل الاحتلال الصهيوني.

ونشر بندق مقطع من الأغنية، حيث ظهر في الفيديو أطفال يبحثون في الأنقاض على عائلتهم، وعلق عليها قائلة: “وحياتك يا قدس دي شدة وتعدي قريب جدا هتسمعوا أغنية من قلب كل اللي اشتغل فيها موزع وملحن وشاعر ومخرج ومنتج ومغنيين وحياتك ياقدس”.

من أبرز الأغاني التي دعمت فلسطين أغنية الشعب البطل للأردنية ديانا كرزون، وتقول كلماتها: “أنا وقت الجد.. وعند الرد.. طوفان ومد.. فلسطيني.. من فوق الأرض.. وتحت الأرض.. وأنا الاسمي فلسطيني.. لا تتحدى.. رح نتصدى لكل العدوان.. إحنا رجال ولا تتعدّا”. 

اقرأ أيضا : أوبريت «راجعين» .. صرخة عربية من أجل فلسطين


 

;