تحذير لمستخدمي "فيسبوك" من محتالين في Marketplace   

Marketplace    
Marketplace   

بعد انتشار العديد من المحتالين في السوق الخاص بالفيسبوك المسمى بـMarketplace انتشر تحذير على موقع التواصل الشهير من هؤلاء المحتالين. 

وشاركت مستخدمة تحت اسم @Michel.c.janse على موقع التواصل تيك توك حكاية مع متابعيها حول محتال استطاع الاحتيال عليها في فيسبوك. 


وقالت "ميشيل" في بداية مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 1:49 ثانية لقد تعرضت للتو للاحتيال على سوق الفيسبوك، لسرقة الهوية الخاصة بي، وسأشارككم ذلك حتى لا تقعوا في هذا الفخ "كن أكثر ذكاءً مني". 


وحكت ميشيل كيف أنها تعرضت للاحتيال، بعد قيام امرأة بالاتصال بها على المنصة لشراء منتج كانت تبيعه، وأخبرت المحتالة ميشيل أنها تريد التأكد من بعض التفاصيل قبل الاتفاق معها حفاظًا على "سلامتها الشخصية".

وسألتها بعد إذا كان بإمكانها إجراء مكالمة صوتية مع ميشيل من جوجل، وبعد فترة وجيزة، تلقت ميشيل رمزًا على هاتفها , وبعدها سألتها هل يمكنها أن ترسل لها هذا الرمز الذي حصلت عليه وبعد ذلك سأتصل بك صوتيًا , فقد زودت المحتال بالرمز، ثم قامت بحذف نفسها من الفيسبوك واختفت.

 وأوضحت ميشيل أنها بلغت "لجنة التجارة الفيدرالية عن هذا الأمر، وأبلغتهم إنها سرقة هويتها الخاصة , لأنها باستخدام عملية الاحتيال هذه، يمكن للمحتال إنشاء حسابات باسمك. 

 وبعد مشاركة قصتها، سرعان ما أعجب عشرات الآلاف من المستخدمين بالمنشور وعلقوا عليه , حيث قال أحد الأشخاص: "لقد سمعت عن هذا. أقول لهم دائمًا إنني أفضل الاستمرار في التواصل عبر تطبيق فيسبوك ماسنجر ولا يردون أبدًا , وأشار شخص آخر إلى أنه "أقوم أحيانًا بالبيع على Marketplace، وهذه هي عملية الاحتيال الأكثر شيوعًا".