وزير التعليم يطالب «كفر الشيخ» بإعلان نظام امتحان الإعدادية لعام 2024

وزير التعليم
وزير التعليم



طالب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محافظ كفر الشيخ وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة، بضرورة إعلان المديرية طبيعة الامتحان لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، ما إذا كان سيتم تطبيقه بنظام البوكليت أو مثل العام الماضي.

وزير التعليم يتابع توزيع المعلمين ضمن مسابقة «٣٠ ألف معلم» بكفر الشيخ


وكان قد عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اليوم، الأحد، اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم، ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة؛ لمتابعة الإجراءات المتعلقة بانتظام العام الدراسي.

وجه الدكتور رضا حجازي، الشكر للواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ لحسن وانتظام سير العملية التعليمية بالمحافظة، مؤكدا أن لقاء اليوم يهدف إلى متابعة سير العملية التعليمية وفقًا للمتغيرات الجديدة ومنها توزيع المعلمين الجدد في إطار "مسابقة ٣٠ ألف معلم..السنة الأولى".

وأكد الوزير أنه أصبح هناك آلية لانتقاء المعلمين ليتم اختيار الأجود والأفضل لأن المعلمين هم الذين سيحدثون الحراك والتغيير والتطوير، لافتًا إلى أن من تقدموا للمسابقة تم اختبارهم بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في خمس مكونات هي المعرفي، والتخصص التربوي، والثقافة العامة، وال ICT، واللغة، ومن ثم خضوعهم لدورات تدريبية تربوية ولياقة بدنية وذهنية ، ثم اجتياز التدريبات في جهة معنية.