من خلال حملة هنوصلك 

بطاقة الخدمات المتكاملة تقدم العديد من المميزات.. تعرف عليها

 بطاقة الخدمات المتكاملة
بطاقة الخدمات المتكاملة

تصدر رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي في قائمة الأكثر بحثا لكثير من المواطنين في مصر خلال الفترة الماضية عبر محرك البحث “جوجل”، للتقديم على طلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لإثبات الإعاقة لذوي الاحتياجات الخاصة، والاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة 2023 بالرقم القومي.


وتحت شعار "هنوصلك" أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي مبادرتها في جميع المحافظات المصرية، ضمن المرحلة الثالثة لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة لإثبات الإعاقة.

اقرأ ايضا: في خدمتك| الفئات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة
وأوضحت الوزارة أن مبادرة "هنوصلك" تضم نحو 5 آلاف متطوع وعدد من من الرائدات المجتمعيات، يجوبون القرى والنجوع للوصول إلى ذوي الاحتياجات الخاصة ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق بطاقة الخدمات المتكاملة، لمساعدتهم في تقديم الطلبات وحجز موعد الكشف الطبي لاستخراجه.

وحملت بطاقة الخدمات المتكاملة 2023 الكثير من المميزات والتسهيلات الحكومية لحامليها من أصحاب الهمم، مثل:

 الجمع بين معاشين الإعفاء من الضرائب، الإعفاء الجمركي علي الأجهزة التعويضية والسيارات المستعملة المستوردة من الخارج، والحصول على سكن حكومي مناسب.

كما يحصل حاملو البطاقات على الخصومات من وسائل النقل والمواصلات، وفرص التعيين من خلال نسبة الـ5% من عدد العاملين، وإمكانية الدمج في المدارس والجامعات، والتمتع بالكشف المجاني في المستشفيات، والحصول على خصومات على اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، ودخول كافة المتاحف والمناطق الأثرية بالمجان.
ومن خلال رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي، فعلت الوزارة كيفية الاستعلام عن طلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثالثة لإثبات الإعاقة لذوي الاحتياجات الخاصة من خلال اتباع الخطوات التالية:-


الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

كتابة بيانات الرقم القومي في الخانة المخصصة له.

الضغط على كلمة " بحث"

فى نهاية الخطوات تظهر نتيجة الاستعلام عن بطاقة الخدمات

وفي حالة قبول الطلب اضغط على أيقونة حجز موعد من خلال أيقونه الحجز بالبوابة

وبعد ذلك التوجه إلى مكتب التأهيل الذي تم اختياره من خلال المستعلم.