لإطلالة مميزة.. طريقة استخدام «الكونتور» لأربعة أشكال مختلفة للوجه

 طريقة استخدام الكونتور
طريقة استخدام الكونتور

أصبح الكونتور عنصرًا أساسيًا في إجراءات الماكياج ولسبب وجيه، إذ تتيح لك هذه التقنية إبراز أفضل ميزاتك وتحديد شكل وجهك.

وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو أمرًا مربكًا في البداية، إلا أن تعلم كيفية تحديد الكونتور وفقًا لشكل وجهك الفريد يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك العديد من الطرق لاستخدام الكونتور على أشكال الوجه المختلفة.

وجه مستدير:

تمتص خديك بخفة وتطبق مكياج محيطي على عظام الخد ومن الصدغ إلى طرف الأنف لتحديدها.

قم بإنشاء بُعد على الجبهة من خلال تحديد الخطوط على طول الزوايا باتجاه الصدغين. 

عززي خط الفك بظل خفيف يبدأ من الذقن ويتلاشى قبل الأذنين، وأنهي الأمر بملء حاجبيك بشكل مقوس بزاوية للحصول على بنية إضافية.

وجه مستطيل :

بالنسبة لأصحاب الوجوه المستطيلة، الهدف هو تقصير الوجه وإنشاء مكياج أكثر توازناً، وقم بتركيز منتج الكونتور الخاص بك على ذقنك وجبهتك لتحقيق هذا التأثير.

قم بتجربة وضع محيط الخد لإضافة مظهر منحوت ومستدير بلطف، وستساعد هذه التقنية على تحقيق التوازن في الشكل المطول لوجهك، مما يخلق بنية وجه أكثر تناغمًا.

وجه الماس:

للحصول على وجه ماسي، ضعي الكونتور على طول محيط الوجه لتنعيم زواياه، ويمكن لألوان البشرة العميقة تخطي الكونتور واستخدام هايلايتر أفتح بدرجتين أو ثلاث درجات من لون بشرتها.

ضعي الهايلايتر تحت العينين، وعلى عظام الحاجب، وفوق وتحت عظام الخد، وعلى جسر الأنف، وامزجيه مع كريم الأساس إذا كان خفيفًا للحصول على مظهر متوازن ومستدير يعزز الجمال الطبيعي .

وجه مستطيل :

إذا كان لديك ذقن ضيقة ومدببة وخدود أضيق من خط الشعر، فبالنسبة للكونتور، ركزي على جانبي جبهتك وصدغيك لموازنة وجهك، وحددي الجزء السفلي من الذقن لإبراز هذه النقطة.

لتسليط الضوء، ضعي المكياج تحت عينيك على شكل مثلث مقلوب وفي منتصف جبهتك وذقنك لإضفاء مظهر أكثر توازناً.